اناقة

3 خطوات أساسية لمحاربة ترهل الجلد بعد سن الأربعين

3 خطوات أساسية لمحاربة ترهل الجلد بعد سن الأربعين







مع التقدم في السن تتعرض البشرة للكثير من التغيرات الواضحة بسبب تباطؤ إنتاج الكولاجين والايلاستين، هذا إلى جانب التغيرات الهرمونية المرتبطة بانقطاع الطمث التي تتسبب في تعديل بنية الجلد ليصبح أضعف، يفقد تماسكه ومرونته وتكون النتيجة ترهلات هنا وهناك. تعرفي معنا في مقال اليوم على أهم 3 خطوات لمحاربة ترهل الجلد بعد تجاوز سن الأربعين. التنظيف مهما كان سن…

مع التقدم في السن تتعرض البشرة للكثير من التغيرات الواضحة بسبب تباطؤ إنتاج الكولاجين والايلاستين، هذا إلى جانب التغيرات الهرمونية المرتبطة بانقطاع الطمث التي تتسبب في تعديل بنية الجلد ليصبح أضعف، يفقد تماسكه ومرونته وتكون النتيجة ترهلات هنا وهناك.

تعرفي معنا في مقال اليوم على أهم 3 خطوات لمحاربة ترهل الجلد بعد تجاوز سن الأربعين.

التنظيف

مهما كان سن المرأة فإن التنظيف العميق خطوة أساسية لمنح البشرة الفرصة للتنفس بشكل عميق وتجديد الخلايا بشكل صحي، لذلك يجب الحرص على إزالة المكياج وآثاره، الشوائب والأوساخ من على البشرة.

للحصول على بشرة نقية، يمكنك القيام بتقشير البشرة مرة واحدة في الأسبوع لتعزيز تنشيط البشرة.

كريم شد الوجه

تطبيق نفس المرطب الذي استخدمته في سن الـ 35 حتى سن الـ40 لا يجدي نفعا، لا يعني بذلك التخلي عن الكريم المرطب بل تحتاجين لكريم يساهم في تحفيز الجلد.

جربي الكريمات الغنية بالمكونات النشطة التي تعزز تجديد الخلايا بفضل مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي الذي يحفز إنتاج الكولاجين في الجلد.

ممارسة تمارين تشد بشرة الوجه

هل تعرفين أن ظهور الجلد المترهل يدل على أن العضلات تفتقر إلى التناغم ولم تعد تؤدي دورها الداعم. يجب ممارسة تمارين شد الوجه مثل اليوغا قصد إعادة تنشيط الأوعية الدموية التي توجد حول العضلات وبالتالي استئناف إنتاج الكولاجين والإيلاستين وإفراز من حمض الهيالورونيك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً