اناقة

4 أقنعة لمحاربة الرؤوس السوداء في وقت قصير!

4 أقنعة لمحاربة الرؤوس السوداء في وقت قصير!







إذا كنت صاحبة بشرة مختلطة أو دهنية فلا شك أن التخلص من الرؤوس السوداء التي تظهر بشكل متكرر يعد من المهام المستحيلة بالنسبة لك.لذلك نقدم في مقال اليوم بعض الأقنعة الطبيعية التي تساعد في التحكم بالإفرازات الدهنية وتنظيف البشرة بشكل عميق لتنعمي ببشرة مشرقة على الدوام. قناع البيض المكونات: بياض بيضة، 2 ملاعق صغيرة من دقيق…

إذا كنت صاحبة بشرة مختلطة أو دهنية فلا شك أن التخلص من الرؤوس السوداء التي تظهر بشكل متكرر يعد من المهام المستحيلة بالنسبة لك.

لذلك نقدم في مقال اليوم بعض الأقنعة الطبيعية التي تساعد في التحكم بالإفرازات الدهنية وتنظيف البشرة بشكل عميق لتنعمي ببشرة مشرقة على الدوام.

قناع البيض

المكونات: بياض بيضة، 2 ملاعق صغيرة من دقيق الذرة وغسول ماء الورد.

قومي بخفق بياض البيض جيدا ثم أضيفي دقيق الذرة وقلبي جيدا للحصول على مزيج مجانس، ضعي القناع على وجه نظيف لمدة 10 دقائق ثم أزيلي القناع بمنشفة جافة.

مرري كرة قطنية مبللة بماء الورد على الوجه ثم استخدمي غسول الوجه الخاص بك.

alt

قناع الطين (للبشرة المختلطة أو الدهنية)

المكونات: 2 ملاعق كبيرة من مسحوق الطين الأخضر، ملعقة صغيرة من زيت البندق و2 ملاعق كبيرة من المياه المعدنية.

امزجي مسحوق الطين الأخضر مع زيت البندق والمياه المعدنية للحصول على عجين لين ومتجانس، وزعي المستحضر في شكل قناع على وجه نظيف مع تجنب منطقة العين والشفتين.

اتركي القناع حتى يجف لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفيه برفق.

قناع العسل والليمون

المكونات: ملعقة كبيرة من العسل (عسل الكستناء أو الزعتر)، ملعقة صغيرة من عصير الليمون وقطرتين من زيت الليمون العطري.

في وعاء اخلطي العسل وعصير الليمون وزيت الليمون العطري، وزعي المزيج في شكل قناع رقيق على وجه نظيف. اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر.

alt

قناع ماء الورد

المكونات: 20 صل من ماء الورد العضوي، 6 قطرات من زيت اللافندر الأساسي و 3 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي.

امزجي ماء الورد مع العسل وزيت اللافندر الأساسي في وعاء حتى تحصلي على سائل متجانس، وزعيه على وجه نظيف وجاف مع التركيز على الأنف والجبهة والذقن.

اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم قومي بعمل تدليك دائري صغير بأطراف الأصابع قبل شطف الوجه بالماء الفاتر.

كيف تحاربين ظهور الرؤوس السوداء مجددا؟

الغسول اليومي: احرصي على تنظيف البشرة بشكل جيد في الصباح والمساء للتخلص من الدهون الزائدة التي تسبب في تكون الرؤوس السوداء والبثور بمجرد ظهورها على سطح البشرة.

التقشير: يساعد التقشير مرة واحدة في الأسبوع في تنظيف المسام بعمق والتخلص من خلايا الجلد الميت، لذلك احرصي على القيام بذلك وبشكل صحيح من خلال التدليك بلطف من الداخل إلى الخارج مع العمل لأسفل باتجاه خط العنق حتى تحصلي على إطلالة متناسقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً