مجلس النواب الليبي يعقد جلسة مكتملة النصاب في غدامس

مجلس النواب الليبي يعقد جلسة مكتملة النصاب في غدامس







عقد مجلس النواب الليبي، اليوم الثلاثاء، جلسة مكتملة النصاب في مدينة غدامس 600 كيلومتراً جنوب غرب طرابلس. وفي ختام الجلسة، ألقى أحد أعضاء المجلس بياناً ختامياً للجلسة أشار فيه إلى مناقشة أهم القضايا التي تعيق إعادة توحيد المجلس.وشدد البيان على التئام مجلس النواب وإعادة توحيده بحضور 127 نائباً، لمنح فرصة أخرى لالتحاق باقي النواب، ولِمد وبناء جسور الثقة …




جلسة في مجلس النواب الليبي (أرشيف)


عقد مجلس النواب الليبي، اليوم الثلاثاء، جلسة مكتملة النصاب في مدينة غدامس 600 كيلومتراً جنوب غرب طرابلس.

وفي ختام الجلسة، ألقى أحد أعضاء المجلس بياناً ختامياً للجلسة أشار فيه إلى مناقشة أهم القضايا التي تعيق إعادة توحيد المجلس.

وشدد البيان على التئام مجلس النواب وإعادة توحيده بحضور 127 نائباً، لمنح فرصة أخرى لالتحاق باقي النواب، ولِمد وبناء جسور الثقة بين الأعضاء.

وحسب البيان الختامي، اتفق الأعضاء على أن تكون الجلسة المقبلة بغدامس في 21 و22 ديسمبر (كانون الأول) الجاري.

وسيتم في الجلسة الأولى إعادة انتخاب مكتب رئاسة مجلس النواب، وإقرار الدورة البرلمانية للمجلس بواقع 6 أشهر لكل دورة، وتعديل اللائحة وفق ذلك.

وفي الجلسة الثانية سيتم إعادة انتخاب اللجان البرلمانية، وتشكيل اللجان الفنية المؤقتة، وصنع السياسات، والتواصل على المناصب السيادية، ومناقشة التعديلات المقترحة على اللائحة.

يذكر أن مجلس النواب الليبي، المنتخب منذ منتصف 2014، انقسم على نفسه إلى مجلسين، أحدهما في العاصمة طرابلس، والآخر في مدينة طبرق شرق البلاد، ويرأسه المستشار عقيلة صالح، الذي لم يحضر جلسة غدامس، ودعا لعقد جلسة أمس الإثنين في بنغازي، المقر الدائم لمجلس النواب حضرها 20 نائباً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً