جزر تريميتي.. سحر الشواطىء الخلابة والطبيعة الرائعة في إيطاليا

جزر تريميتي.. سحر الشواطىء الخلابة والطبيعة الرائعة في إيطاليا







تعد جزر تريميتي في إيطاليا جزء من حديقة جارجانو الوطنية منذ عام 1989، حيث تشكل محمية طبيعية بحرية رائعة، وعلى الرغم من كونها أصغر منطقة في بوليا، إلا أنها مركز سياحي ساحر، يجذب الزائرين بفضل روعة الطبيعة الخلابة والشواطىء الساحرة ذات المياه الصافية والرمال الناعمة، ما يجعل منها وجهة سياحية لا تقارن. جزر تريميتي.. سحر الشواطىء الخلابة والطبيعة…

تعد جزر تريميتي في إيطاليا جزء من حديقة جارجانو الوطنية منذ عام 1989، حيث تشكل محمية طبيعية بحرية رائعة، وعلى الرغم من كونها أصغر منطقة في بوليا، إلا أنها مركز سياحي ساحر، يجذب الزائرين بفضل روعة الطبيعة الخلابة والشواطىء الساحرة ذات المياه الصافية والرمال الناعمة، ما يجعل منها وجهة سياحية لا تقارن.

جزر تريميتي.. سحر الشواطىء الخلابة والطبيعة الرائعة في إيطاليا

alt

يصل معظم الزوار إلى جزر تريميتي الإيطالية عن طريق العبارة أو القارب، ففي الصيف، تنطلق العبّارات بشكل متكرر من عدة مدن ساحلية على طول ساحل البحر الأدرياتيكي الإيطالي.

الجمال الطبيعي الرائع للأرخبيل هو عامل الجذب الرئيسي، إذ تعد الجزر الخمس الصغيرة سان دومينو، وسان نيكولا، وكريتاتشيو، وكابرايا، وبيانوسا محمية بحرية وجزءًا من منتزه جارجانو الوطني .

منذ أواخر السبعينيات، تم حظر البناء في المنطقة، مما ساعد على تشكيل منظر طبيعي أصيل مع المروج وغابات الصنوبر الرائعة.

سان دومينو

alt

أكبر جزر الأرخبيل هي سان دومينو، التي تمتلك غالبية البنية التحتية مع الفنادق والمطاعم والمتاجر والخدمات، والتي يتم فتح معظمها فقط في الأشهر الأكثر دفئًا.

الجزيرة محاطة بمنحدرات وشواطئ ساحرة، حيث يمكن الوصول إلى أفضل الخلجان عن طريق الممرات سيرًا على الأقدام أو بالقوارب، للاستمتاع بالسباحة والشمس في عزلة نسبية.

سبب آخر لشعبية هذه المنطقة هو أنها تحتوي على الشاطئ الرملي الوحيد في الأرخبيل، وهو ما يجذب معظم السائحين.

لا يمكن لعشاق الغوص أن يفوتوا فرصة استكشاف حطام سفينة رومانية عمرها 2000 عام ليس بعيدًا عن الساحل.

سان نيكولا

alt

هذه هي ثاني أكثر الجزر الخمس زيارةً، وتشتهر بدير يشبه القلعة، ويعود تاريخه إلى عام 1045، وفي هذا الهيكل الرائع، ستجد أرضيات فسيفساء رائعة، ومناظر خلابة للغاية.

كابرايا

إذا كنت تبحث عن جزيرة أجمل للتواصل مع الطبيعة، فقد تكون رحلة إلى كابرايا مثالية لك، فهذه المنطقة مأهولة بالطيور وبعض النباتات والحيوانات الجميلة.

وباعتبارها غير مأهولة بالبشر، فهي توفر أجواء هادئة ومريحة للغاية، هذا، إلى جانب المعالم السياحية، ما يجعلها خيارًا ممتازًا لمن يبحثون عن الهدوء بعيدا عن صخب العالم الحديث.

جزيرة بيانوسا

Visitare Pianosa island - Camping Rocchette

تقع جزيرة بيانوسا في أقصى شرق جزر تريميتي، وهي الأصغر والأكثر بروزًا على ارتفاع خمسة عشر مترًا فقط فوق مستوى سطح البحر، وهي محمية بحرية كاملة، ويمكنك محاولة حجز رحلة إليها، للاستمتاع بمشاهد لا تنسى.

كريتاشيو

Tremiti Islands: the Islands of Capraia and Cretaccio | Hotel Gabbiano  Isole Tremiti

كريتاشيو هي أصغر جزيرة في الأرخبيل، وهي عبارة عن كتلة برية مهجورة وغير مأهولة، يقصدها الزائرين للاستمتاع بالغوص أو الغطس، فضلا عن الاستجمام وسط روعة الطبيعة الخلابة.

الشواطىء الخلابة

alt

يعد شاطئ كالا ديلي أرين من أجمل الشواطئ في جزر تريميتي ويقع على سان دومينو وهو شاطئ رملي محاط بالتلال الخضراء، كما أن كالا ماتانو هو شاطئ جميل يطل على البحر ويقع أيضًا في سان دومينو، ويمكن الوصول إليه على طول مسار صغير حيث يمكنك العثور على مظلات وكراسي للاستلقاء على الشاطئ.

بينما يعد شاطئ مارينيلا الأكثر شهرة في جزيرة سان نيكولا، ويمكن الوصول إليه عن طريق السير على طول طريق صغير أسفل المنحدر الأبيض الذي ينحدر إلى الشاطئ أو يمكنك الوصول إليه عن طريق البحر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً