ماهي فوائد الجوز لمرضى السكري

ماهي فوائد الجوز لمرضى السكري







ماهي فوائد الجوز لمرضى السكري، تتلخص في كونه غني بمجموعة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي يحتاجها مريض السكير للسيطرة عليه والحد من تأثير مضاعفاته والتقليل من حدة الأعراض. ماهي فوائد الجوز لمرضى السكري: اكتشفت دراسة أميركية مؤخراً دور الجوز في خفض خطورة الإصابة بمرض السكري من النمط الثاني، بحسب ما نشره موقع “هايلبراكسيس” الألماني. في …

ماهي فوائد الجوز لمرضى السكري، تتلخص في كونه غني بمجموعة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي يحتاجها مريض السكير للسيطرة عليه والحد من تأثير مضاعفاته والتقليل من حدة الأعراض.

 من المهم إدراج الجوز ضمن النظام الغذائي لفوائده الصحية.

ماهي فوائد الجوز لمرضى السكري:

اكتشفت دراسة أميركية مؤخراً دور الجوز في خفض خطورة الإصابة بمرض السكري من النمط الثاني، بحسب ما نشره موقع “هايلبراكسيس” الألماني.

في الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 34 ألف بالغ تتراوح أعمارهم بين 18 و 85 عاماً، وسألوهم عن عاداتهم الغذائية كجزء من المسح الوطني لفحص الصحة والتغذية (NHANES)، وعما ما إذا كانوا مصابين بمرض السكري، أو إذا كانوا يتناولون أدوية لمرض السكري. بحسب ما نشره موقع (ديلي ميل) البريطاني.

وأظهر التحليل أن الأشخاص الذين تناولوا الجوز كان لديهم خطر الإصابة بداء السكري منخفضًا، مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوه.

وكان متوسط استهلاك المشاركين في الدراسة حوالي ملعقة ونصف يومياً من الجوز على مدى عام. وأشار الباحثون إلى أن تناول ثلاث ملاعق يخفض معدل تطور مرض السكري من النوع الثاني بنسبة 47 في المئة.

تفاصيل الدراسة:

قالت الباحثة، المشرفة على الدراسة في جامعة كاليفورنيا: إن “الرابط القوي، الذي في هذه الدراسة بين مستهلكي الجوز وانخفاض معدل الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني هو سبب إضافي لإدراج الجوز في النظام الغذائي”.

وعلى الرغم من احتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية غير أنه لم يرتبط بزيادة الوزن. لهذا السبب ينصح الباحثون إضافة حوالي 4 ملاعق من ثمار الجوز إلى النظام الغذائي اليومي للوقاية من الإصابة بمرض السكري-النمط الثاني، إضافة إلى الفوائد الصحية الهائلة الأخرى،

فوائد الجوز:

لثمرة الجوز أو ما يعرف بـ”عين الجمل” فوائد كثيرة على الصحة بشكل عام، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون الصحية ومضادات الأكسدة، والفيتامينات، والأحماض الدهنية لذا يساهم تناولها وإضافتها إلى النمط الغذائي اليومي في المحافظة على صحة القلب والأوعية الدموية، وخفض مستوى الكولسترول وضغط الدم وغير ذلك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً