واتساب تضيف سلّة التسوق إلى تطبيق الأعمال

واتساب تضيف سلّة التسوق إلى تطبيق الأعمال







شيئاً فشيئاً يتحول واتساب للأعمال إلى تطبيق تجارة إلكترونية أيضاً، ففي الشهر الماضي أطلقت فيس بوك زر مخصص للتسوق في التطبيق بحيث يمكنك تصفح دليل المنتجات وإن أعجبك أحدها، البدء بمحادثة مع صاحب الحساب للشراء والدفع.كانت تلك أشبه بمرحلة تجريبية وسيطة، حيث لم تكن تشبه عمليات الدفع والتسوق المعتادة في المتاجر الإلكترونية. لذا قدمت فيس بوك الآن ما يوصف …

واتساب تضيف سلّة التسوق إلى تطبيق الأعمال

شيئاً فشيئاً يتحول واتساب للأعمال إلى تطبيق تجارة إلكترونية أيضاً، ففي الشهر الماضي أطلقت فيس بوك زر مخصص للتسوق في التطبيق بحيث يمكنك تصفح دليل المنتجات وإن أعجبك أحدها، البدء بمحادثة مع صاحب الحساب للشراء والدفع.

كانت تلك أشبه بمرحلة تجريبية وسيطة، حيث لم تكن تشبه عمليات الدفع والتسوق المعتادة في المتاجر الإلكترونية. لذا قدمت فيس بوك الآن ما يوصف بسلة التسوق، بحيث يمكنك تصفح المنتجات والاختيار من بينها وإضافتها للسلة من الحديث مع صاحب الحساب عن كل المنتجات دفعة واحدة، وكأنك أرسلت عدة صور فتظهر ضمن رسالة واحدة.

بهذه الطريقة تسهل واتساب على الشركات تتبع المشتريات وقبول المدفوعات ومتابعة حالة الطلبات. لازال هناك عدة خطوات تحتاجها لعرض العملية بشكلها الرسمي وتفاصيل الشحن.

الجدير بالذكر أن الدفع عبر واتساب أصبح متاحاً رسمياً في الهند بدعم خمسة بنوك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً