فلسطين: 1595 إصابة جديدة بكورونا

فلسطين: 1595 إصابة جديدة بكورونا







أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 19 وفاة 1595 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19″، و1429 حالة تعافي خلال ا ساعة الأخيرة. وذكرت مصادر طبية في القطاع أن هناك نقصا في مواد فحص الإصابة بفيروس كورونا.وقال أشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة في قطاع غزة إنه تسلم 19500 مادة فحص مخبري لفيروس كورونا عبر منظمة الصحة العالمية….




(أرشيف)


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 19 وفاة 1595 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19″، و1429 حالة تعافي خلال ا ساعة الأخيرة.

وذكرت مصادر طبية في القطاع أن هناك نقصا في مواد فحص الإصابة بفيروس كورونا.

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة في قطاع غزة إنه تسلم 19500 مادة فحص مخبري لفيروس كورونا عبر منظمة الصحة العالمية.

وأضاف في تغريدة على تويتر “هذه الكمية تكفي لمدة 8 أيام ومع وصول هذه الدفعة يستأنف المختبر إجراء الفحوصات المتراكمة”.

وقالت الكيلة إن هناك 85 مريضا من المصابين بفيروس كورونا يرقدون في غرف العناية المكثفة منهم “25 مريضا على أجهزة التنفس الاصطناعي”.

وقررت الحكومة الفلسطينية أمس الاثنين فرض الإغلاق التام على بعض المحافظات واستمرار الإغلاق الجزئي في محافظات أخرى.

وقال محمد اشتية رئيس الحكومة إنه تقرر إغلاق محافظات نابلس والخليل وبيت لحم وطولكرم إغلاقا تاما اعتبارا من مساء يوم الخميس ولمدة 7 أيام تغلق فيها كامل المحال التجارية والخدماتية ما عدا الصيدليات والمخابز ومحلات السوبر ماركت والبقالة.

كما تقرر استمرار الإغلاق الليلي من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحا في جميع المحافظات لمدة 10 أيام حتى الخميس 17 ديسمبر (كانون الأول).

وتظهر قاعدة بيانات وزارة الصحة الفلسطينية أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا منذ ظهور الجائحة في مارس (آذار الماضي بلغ 115371 إصابة تعافى منها ‭‭962

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً