طريقة عمل كفتة الفراخ بكل سهولة وبساطة وبطعم مميز ورائع في المنزل Chicken kebab

طريقة عمل كفتة الفراخ بكل سهولة وبساطة وبطعم مميز ورائع في المنزل Chicken kebab







طريقة عمل كفتة الفراخ من طرق إعداد الكفتة المميزة فكثيراً ما تتجه النساء وربات البيوت إلى التنويع في إعداد الأطعمة التي تقدمها لأسرتها، فالروتين اليومي من الأكلات المعتادة يصيب الأسرة بالممل وخاصة الأطفال الذين يفضلون تناول الأطعمة الجديدة والأطعمة التي تباع في المطاعم ومحلات الوجبات السريعة والجاهزة، ولذلك سيدتي نقدم لكي هذه الطريقة البسيطة والمميزة لتعدين كفتة الدجاج في منزلك …

طريقة عمل كفتة الفراخ من طرق إعداد الكفتة المميزة فكثيراً ما تتجه النساء وربات البيوت إلى التنويع في إعداد الأطعمة التي تقدمها لأسرتها، فالروتين اليومي من الأكلات المعتادة يصيب الأسرة بالممل وخاصة الأطفال الذين يفضلون تناول الأطعمة الجديدة والأطعمة التي تباع في المطاعم ومحلات الوجبات السريعة والجاهزة، ولذلك سيدتي نقدم لكي هذه الطريقة البسيطة والمميزة لتعدين كفتة الدجاج في منزلك وتحصلي في الوقت نفسه على جودة المحلات.

طريقة عمل كفتة الفراخ في المنزل:

من مان لا يحب تناول الكفتة بمختلف أشكالها سواء كانت كفتة الأرز أو كفتة الحاتي أو كفتة الدجاج اللذيذة، إذا كان أحد أفراد أسرتك لا يُفضل تناول الدجاج بصورته المعتادة كالدجاج المسلوق أو المشوي، يمكنكِ تقديم الدجاج في صورة كفتة لذيذة وتقديمها للأسرة وسوف تنال إعجابهم.

كفتة الفراخ
كفتة الدجاج

مقادير الكفتة:

  1. أربع قطع صدور دجاج مخلية.
  2. بصلة متوسطة مفرومة.
  3. ثلاث فصوص كبار.
  4. نصف حزمة صغيرة من البقدونس.
  5. ملعقة صغيرة كزبرة جافة مطحونة ناعم.
  6. ملعقة صغيرة من الملح.
  7. ملعقة صغيرة من الشطة.
  8. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
  9. نصف كوب بقسماط مطحون.

طريقة كفتة الفراخ المشوية على الفحم:

  • قومي بتقطيع صدور الدجاج المخلية إلى مكعبات متوسطة الحجم، ثم ضعيها في مفرمة اللحم مع البصل والثوم وافرميها فرماً ناعماً.
  • أضيفي البقدونس بعد فرمه فرماً ناعماً باستخدام السكين إلى مفروم الدجاج في المفرمة وأضيفي الملح والفلفل الأسود وباقي التوابل.
  • أضيفي البقسماط المطحون وامزجي المكونات مع بعضها جيداً حتى تحصلي على عجينة متجانسة.
  • على أسياخ الشي قومي بتشكيل الكفتة وتثبيتها على السيخ جيداً حتى لا تتفتت الكفتة أثناء الشي.
  • ضعي أسياخ الكفتة فوق شواية الفحم المشتعل بعدما تخبو ناره، ثم قلبيها على الوجه الآخر بعدما تنضج من الأسفل ولا تحركيها قبل النضج حتى لا تتفتت.
  • بعدما تنضج الكفتة قومي بوضعها فوق طبق التقديم فوق الأرز البسمتي والسلطات، أوقدمي إلى جانبها الخبز بدلاً من الأرز حسب التفضيل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً