حكومة ترامب تنفذ أمراً قضائياً بإعادة العمل ببرنامج “الحالمين”

حكومة ترامب تنفذ أمراً قضائياً بإعادة العمل ببرنامج “الحالمين”







نفذت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الإثنين، أمراً قضائياً يطالبها بإعادة العمل ببرنامج حماية المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا للبلاد وهم أطفال (داكا)، المعروف أيضاً باسم “الحالمين”، والذي يحمي مئات الآلاف من الشباب المهاجرين من الترحيل. وتنفيذاً لهذا الأمر الصادر يوم الجمعة الماضي عن القاضي الفيدرالي نيكولاس جاروفيس، نشرت وزارة الأمن القومي على موقعها الإلكتروني إخطاراً يتضمن …




برنامج الحالمين (أرشيف)


نفذت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الإثنين، أمراً قضائياً يطالبها بإعادة العمل ببرنامج حماية المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا للبلاد وهم أطفال (داكا)، المعروف أيضاً باسم “الحالمين”، والذي يحمي مئات الآلاف من الشباب المهاجرين من الترحيل.

وتنفيذاً لهذا الأمر الصادر يوم الجمعة الماضي عن القاضي الفيدرالي نيكولاس جاروفيس، نشرت وزارة الأمن القومي على موقعها الإلكتروني إخطاراً يتضمن التداعيات الفورية لإعادة تفعيل برنامج “داكا”.

وأتاح برنامج “الحالمين” حماية آلاف الشباب من الترحيل منذ بدء العمل به في 2012 وسمح لهم بالدراسة والعمل والسفر، ويلزم القرار القضائي باستئناف العمل به على المستوى الوطني كما كان عليه قبل سبتمبر(أيلول) 2017.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً