طريقة كيك بكريمة شيكولاته بسهلة وسريعة حضريها بنفسك بمطبخك

طريقة كيك بكريمة شيكولاته بسهلة وسريعة حضريها بنفسك بمطبخك







كيك الشوكولاته الاصلي تعود نشأته وظهوره من الدول الغربية، وأول من صنعه هي أمريكا وتختلف وصفات عمل كيك الشوكولاته عن الكيك العادية حيث أن لها مكونات ومقادير مختلفة والعنصر الأساسي أو المكون الأساسي بها هو الشوكولاته، فتلك الحلوى من أكثر أصناف الحلويات التي يفضلها الأطفال لأنها غنية ومغطاه بصوص الشوكولاته ويمكن أن تعد بالمنزل بطريقة سهلة وبنكهات وأشكال…

كيك الشوكولاته الاصلي تعود نشأته وظهوره من الدول الغربية، وأول من صنعه هي أمريكا وتختلف وصفات عمل كيك الشوكولاته عن الكيك العادية حيث أن لها مكونات ومقادير مختلفة والعنصر الأساسي أو المكون الأساسي بها هو الشوكولاته، فتلك الحلوى من أكثر أصناف الحلويات التي يفضلها الأطفال لأنها غنية ومغطاه بصوص الشوكولاته ويمكن أن تعد بالمنزل بطريقة سهلة وبنكهات وأشكال مختلفة، كما يمكن تناولها في الإفطار مع فنجان القهوة أو الشاي فتعد إفطار لذيذ وغني بالمواد الغنية بالاكسدة التي تعزز مناعة الجسم بالإضافة إلى إنها نوع حلوى يقدم في الحفلات والمناسبات وبفضله الكبار والصغار.

مكونات عمل كيك شوكولاته بكريمة اقتصادية لذيذة

  1. كوب صغير كاكاو خام ناعم.
  2. 200 جرام زبدة بحرارة الغرفة.
  3. 3 أكواب طحين أبيض منخول.
  4. 2 كوب سكر أبيض.
  5. نصف كوب حليب سائل كامل الدسم.
  6. عدد 4 بيض بحرارة الغرفة.
  7. عدد 3 ملاعق صغيرة بيكنج بودر.
  8. ملعقة صغيرة فانيليا.

لعمل كريمة حشو كيك شوكولاته

  1. 100 جرام زبدة.
  2. 100 جرام شوكولاته بالحليب.
  3. بيضة واحدة.
  4. 2 ملعقة صغيرة فانيليا.

طريقة وخطوات عمل كيك شوكولاته بكريمة

  • يخفق الزبدة مع السكر والبيض والفانيليا والبيكنج باودر جيدا بالمضرب الكهربائي.
  • ثم في فنجان ماء دافئ يذاب الكاكاو، ويضاف لخليط السابق الكاكاو المذاب بالماء مع الطحين المنخول بالتدريج مع الاستمرار بالتقليب.
  • ثم يقسم خليط كيك شوكولاته إلى قالبين ويخبز في فرن ساخن مسبقا على حرارة عالية وتكون صينية الخبز مدهونة زبدة ومرشوش عليها دقيق ويصب الخليط.
  • أثناء نضج وخبز كيك نحضر كريمة حشو كيك شوكولاته، يذاب شوكولاته الحليب على حمام مائي ساخن، ثم يخلط الزبدة والبيض والفانيليا ويضاف لهم الشوكولاته بعد أن ترفع من على النار.
  • انتظري حتى تبرد الشوكلاته وتخلط جيدا، ثم عن نضج الكيك تترك حتى تبرد وتخشى بكريمة شوكولاته السهلة الاقتصادية وتدخل الثلاجة حتى تتماسك وتقطع وتقدم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً