منتجع محمية شرعان.. مشروع وجهة سياحية سعودية بمواصفات عالمية  

منتجع محمية شرعان.. مشروع وجهة سياحية سعودية بمواصفات عالمية  







وجهة عالمية مرتقبة على أرض المملكة العربية السعودية تحمل الكثير من القصص والحكايات عن أصالة التاريخ السعودي على مر العصور، في تقريرنا اليوم نسلط الضوء على المشروع السعودي السياحي الرائد منتجع محمية شرعان. الإعلان عن المضي قدما في مشروع تنفيذ منتجع محمية شرعان يأتي في إطار اهتمام السعودية بالعلا التي تعد أحد أهم مناطق الجذب السياحي بالمملكة نظرا …

وجهة عالمية مرتقبة على أرض المملكة العربية السعودية تحمل الكثير من القصص والحكايات عن أصالة التاريخ السعودي على مر العصور، في تقريرنا اليوم نسلط الضوء على المشروع السعودي السياحي الرائد منتجع محمية شرعان.

الإعلان عن المضي قدما في مشروع تنفيذ منتجع محمية شرعان يأتي في إطار اهتمام السعودية بالعلا التي تعد أحد أهم مناطق الجذب السياحي بالمملكة نظرا لطبيعتها الخلابة والتاريخ العريق لتلك المنطقة على مر العصور.

وجهة سياحية بمواصفات عالمية رائدة

حيث تمثل منطقة العلا متحفا تاريخيا يحكي العديد من القصص ويحتوي على العديد من المواقع الأثرية والحيوانات والنباتات النادرة التي تزيد من روعة وثراء تجربة زيارة العلا.

الاهتمام السعودي بتنفيذ مشروع سياحي رائد مثل منتجع محمية شرعان يأتي من أجل توفير وجهة سياحية بمواصفات عالمية رائدة على أرض السعودية تستقطب السائحين من مختلف دول العالم ويوفر تجربة مميزة للسائح بمستوى خدمة عالمي.

حيث يمكن للزائر لمنتجع محمية شرعان الاستمتاع بهدوء الطبيعة والاسترخاء بعيدا عن أضواء المدن والتمتع بفرصة مشاهدة العديد من أصناف الكائنات الحية في تلك المحمية الحديثة ” منتجع محمية شرعان”.

الهيئة الملكية لمحافظة العلا أعلنت عن تفاصيل التصاميم الأولية، لمنتجع محمية شرعان التي تعتمد في الأساس على فن العمارة النبطية التي تُميز موقع الحجر.

حيث يعد موقع محمية ومنتجع شرعان أول موقع سعودي يدرج ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، الذي يعيد الطراز المعماري المميز للعلا للمرة الأولى.

تجربة فريدة وسط الرمال الذهبية

الهيئة الملكية للعلا حرصت على الاهتمام بكل التفاصيل الدقيقة التي تخص مشروع منتجع محمية شرعان حيث تم تصميم المشروع من قبل المصمم العالمي جان نوفيل.

طبيعة المناظر الطبيعية الصحراوية والبيئة والمناخ المحيط في منتجع محمية شرعان تزيد من روعة زيارة ذلك المنتجع السياحي المقرر الانتهاء منه وافتتاحه في عام 2023 م.

الهيئة الملكية لمحافظة العلا حرصت منذ الوهلة الأولى على أن يكون مشروع منتجع محمية شرعان تحفة معمارية بمواصفات عالمية تأسر الأعين منذ الوهلة الأولى بما يتوافق مع البيئة الصحراوية الرائعة للمملكة.

الفخامة وروعة التصميم من المقرر أن تسيطر على أرجاء منتجع محمية شرعان الذي يقع في قلب أحد الأودية داخل محمية شرعان الساحرة.

جمال الطبيعة وروعة التصميم

وتم اختيار تلك المنطقة الساحرة من أجل جذب السائحين للتمتع بتجربة فريدة وسط الرمال والهضاب والكثبان الرملية الذهبية التي تلمع تحت أشعة الشمس الساطعة لتزيد من روعة المشهد في محمية شرعان.

ومن المقرر أن يحتوي المنتجع السياحي السعودي على 40 وحدة، تتنوع ما بين 25 جناحاً و 10 أجنحة مخيمة فاخرة و 5 فلل فندقية كبيرة تتراوح أعداد غرفها ما بين 4 إلى 10 غرف نوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً