أكثر من 74% من الإسرائيليين يعتقدون أن بايدن لن يكون ودياً مع إسرائيل

أكثر من 74% من الإسرائيليين يعتقدون أن بايدن لن يكون ودياً مع إسرائيل







كشف استطلاع للمعهد الإسرائيلي للديمقراطية اليوم الإثنين، أن 74.3% من الإسرائيليين يؤمنون أن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، لن يكون ودياً جداً تجاه إسرائيل على عكس دونالد ترامب. وأظهرت النتائج، أن 12.5% من الإسرائيليين يؤمنون أن بايدن سيكون أكثر وداً مع إسرائيل من الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، في حين اعتبر 13.2% أنهم لا يعرفون نوايا …




الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن (أرشيف)


كشف استطلاع للمعهد الإسرائيلي للديمقراطية اليوم الإثنين، أن 74.3% من الإسرائيليين يؤمنون أن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، لن يكون ودياً جداً تجاه إسرائيل على عكس دونالد ترامب.

وأظهرت النتائج، أن 12.5% من الإسرائيليين يؤمنون أن بايدن سيكون أكثر وداً مع إسرائيل من الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، في حين اعتبر 13.2% أنهم لا يعرفون نوايا بايدن.

وبسؤالهم عن أمن إسرائيل لدى بايدن، قال 37% من المشاركين في الاستطلاع إنه سيكون مركزياً بدرجة عالية أو عالية جداً، مقابل 47.3% رأوا أنه سيكون بدرجة أقل أو بدرجة أقل جداً. في حين قال 15.7% إنه لا يمكنهم التقييم.

وتطرق الاستطلاع إلى السياسة الإسرائيلية، وذكر 62% من الإسرائيليين أن رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو لا يتمتع بالمصداقية في رأيهم، مقابل 32.2% يعتقدون أنه يتمتع بالمصداقية ويحظى بدعم جماهيري.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً