الكاظمي والحلبوسي يدعوان لتوسيع التعاون بين العراق والسعودية

الكاظمي والحلبوسي يدعوان لتوسيع التعاون بين العراق والسعودية







دعا رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي مساء اليوم الإثنين المجلس التنسيقي العراقي السعودي إلى تسريع الخطوات العملية لتوسيع العلاقات الاقتصادية بين العراق والسعودية. ورحب رئيس الحكومة العراقية عند استقباله الوفد الوزاري التجاري والاقتصادي السعودي الذي يزور العراق “بزيادة التبادل التجاري بين العراق والسعودية، بعد فتح منفذ عرعر الحدودي بين البلدين في الشهر الماضي”. وأكد رئيس الوفد التجاري والاستثماري السعودي، …




رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي مستقبلاً الوفد السعودي اليوم (تويتر)


دعا رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي مساء اليوم الإثنين المجلس التنسيقي العراقي السعودي إلى تسريع الخطوات العملية لتوسيع العلاقات الاقتصادية بين العراق والسعودية.

ورحب رئيس الحكومة العراقية عند استقباله الوفد الوزاري التجاري والاقتصادي السعودي الذي يزور العراق “بزيادة التبادل التجاري بين العراق والسعودية، بعد فتح منفذ عرعر الحدودي بين البلدين في الشهر الماضي”.

وأكد رئيس الوفد التجاري والاستثماري السعودي، أن تعزيز التعاون سيمكن البلدين من مواجهة التحديات المشتركة في مجال مواجهة جائحة فيروس كورونا، وفي المجالات الاقتصادية التي ستنعكس إيجاباً على رفاه البلدين واستقرارهما، فضلاً عن تعزيز السِلم الإقليمي.

واستقبل رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي والوفد المرافق له.

وأكد الحلبوسي في اللقاء أن البرلمان العراقي يدعم تعزيز التعاون بين البلدين، وكلّ ما ينشط عجلة الاستثمار والاقتصاد في العراق وتذليل العقبات، بالتشريعات اللازمة لخلق بيئة استثمارية جاذبة.

وعبّر الوزير السعودي عن رغبة الرياض في التواصل والتعاون مع العراق في المجالات كافة، وحرصها على تسخير كل الجهود من الخبرات والإمكانات لتحقيق نتائج التعاون على أرض الواقع.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة التخطيط العراقية توقيع البلدين اتفاقيتين لإنشاء صوامع غلال في محافظة الديوانية، وإنشاء مستشفى الصقلاوية في محافظة الأنبار.

وسجلت العلاقات الاقتصادية والتجارية بين العراق والسعودية في الربع الأخير من العام الجاري قفزات كبيرة بعد التوصل إلى اتفاقات في إطار اجتماعات مجلس التنسيق المشترك بين البلدين، من بينها إعادة افتتاح معبر عرعر الحدودي، والاستعداد لإعادة افتتاح منفذ الجميمة الحدودي للتعاملات التجارية، وحركة قوافل الحجاج العراقيين، والآسيويين نحو السعودية من محافظة المثنى جنوبي البلاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً