بعد تطويره.. افتتاح مركز “غرس” للأسر المنتجة بالفجيرة

بعد تطويره.. افتتاح مركز “غرس” للأسر المنتجة بالفجيرة







أعادت جمعية الفجيرة الخيرية، اليوم، افتتاح مركز”غرس” للأسر المنتجة التابع للجمعية تحت شعار “تأهيل، تمكين، استدامة”. جرى ذلك عقب تطويره بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم؛ لتقديم مجموعة من البرامج المتخصصة لهم تشمل تدريبهم وتأهيلهم إضافة إلى التأهيل المهني، وتقديم الرعاية النفسية. جرى ذلك بحضور معالي سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة …

أعادت جمعية الفجيرة الخيرية، اليوم، افتتاح مركز”غرس” للأسر المنتجة التابع للجمعية تحت شعار “تأهيل، تمكين، استدامة”.

جرى ذلك عقب تطويره بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم؛ لتقديم مجموعة من البرامج المتخصصة لهم تشمل تدريبهم وتأهيلهم إضافة إلى التأهيل المهني، وتقديم الرعاية النفسية.

جرى ذلك بحضور معالي سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية وسعادة عبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وسعادة محمد علي الملا نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية وسعادة يوسف المرشودي مدير جمعية الفجيرة الخيرية.

وثمن معالي سعيد الرقباني الدور الريادي لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم في مسيرة العمل الإنسانيّ والرعاية الاجتماعيّة لأصحاب الهمم وتمكينهم من الاندماج في المجتمع والمشاركة في تحقيق التنمية المستدامة.

وقال معالي سعيد الرقباني إن إطلاق مركز غرس يأتي ضمن خطة التطوير التي تشهدها البرامج الموجه لخدمة الفرد والأسرة المواطنة في الجمعية.

وأكد أن تجربة الجمعية في مجال تأهيل أصحاب الهمم تجربة جديدة وفريدة من نوعها تتميز بالتمكين الأسري الشامل حيث أن جميع المدربات المسند لهم مهمة تدريب أصحاب الهمم من الكوادر الوطنية المتميزة من الأسر المنتجة التابعة لجمعية الفجيرة الخيرية تقوم بإعداد وتنفيذ دورات التدريب وورش العمل لأصحاب الهمم.

من جانبه أوضح سعادة عبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أن افتتاح مركز غرس سوف يساهم بصورة فعالة في إتاحة فرصاً قيّمة لفئات أصحاب الهمم، للمشاركة في بناء مجتمعاتهم، والإفادة من البرامج وفق أفضل الممارسات حيث تساهم مؤسسة زايد العليا في تقديم برامج تدريبية لأولياء الأمور لأصحاب الهمم.

وزاد أنه يجرى توفير برامج متخصصة لأصحاب الهِمم يتمّ إجراؤها عن بُعد وهي برامج التعليم، والتدريب المهني، والتأهيل العلاجي، والرعاية النفسية، إضافة إلى الإرشاد النفسي، والأنشطة الرياضية.

ولفت إلى أن أصحاب الهمم في الفجيرة المنتسبين لمركز “غرس” تمكنوا عقب الخضوع للتدريب والتأهيل من قبل الكوادر المتخصصة بمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم من حياكة 50 قطعة من الزي المدرسي ضمن إعادة إفتتاح المركز وإضافة ورشة الخياطة ضمن مكوناته.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً