دبي: افتتاح “نقطة شرطة الضواحي” لخدمة قاطني الليسيلي

دبي: افتتاح “نقطة شرطة الضواحي” لخدمة قاطني الليسيلي







افتتحت شرطة دبي، اليوم، نقطة لشرطة الضواحي في منطقة الليسيلي بدبي، ضمن منظومة المراكز الشرطة الذكية SPS. وتعتبر واحدة من المراكز الذاتية الخدمة الموزعة في الإمارة، بالإضافة الى نقطتي العياص وحتا، وتقدم 27 خدمة رئيسية و33 خدمة فرعية بصورة ذكية وسريعة وبـ7 لغات عالمية إلى جانب رصد احتياجات سكان المنطقة. وأكد معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد …

افتتحت شرطة دبي، اليوم، نقطة لشرطة الضواحي في منطقة الليسيلي بدبي، ضمن منظومة المراكز الشرطة الذكية SPS.

وتعتبر واحدة من المراكز الذاتية الخدمة الموزعة في الإمارة، بالإضافة الى نقطتي العياص وحتا، وتقدم 27 خدمة رئيسية و33 خدمة فرعية بصورة ذكية وسريعة وبـ7 لغات عالمية إلى جانب رصد احتياجات سكان المنطقة.

وأكد معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي أن افتتاح نقاط لشرطة الضواحي في الإمارة يهدف إلى إسعاد المتعاملين وتقديم أفضل الخدمات الذكية والمبتكرة لأفراد الجمهور.

وأضاف معاليه أن افتتاح نقطة الضواحي يأتي ضمن استراتيجية شرطة دبي، لخلق قنوات تواصل جديدة مع أفراد المجتمع في مختلف المناطق السكنية، ورصد احتياجات أفراد المجتمع، وتقديم مختلف الخدمات الجنائية والمرورية على مدار الساعة، مما ساهم ذلك في تطوير العمل الأمني.

وأشار معاليه إلى أن شرطة دبي تحرص على إطلاق مبادرات مجتمعية ونوعية وذكية تعزز التواصل بين شرطة دبي وأفراد المجتمع لخلق منصة تواصل مع المجتمع، تهدف إلى رفع معدلات الوعي والثقافة الأمنية، والشعور بالأمن والأمان.

وأوضح سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، أن منظومة مركز الشرطة الذكي sps لمكافحة الجريمة والحد منها من خلال نشر نقاط شرطة الضواحي في المناطق البعيدة تعمل على مدار الساعة ما يسهم في زيادة الثقة بالشرطة والشعور بالأمن والامان.

ولفت إلى أن نقاط شرطة الضواحي سهلت على أفراد المجتمع الحصول على مختلف الخدمات الجنائية والمرورية، مع ضمان الخصوصية.

وأضاف أن هذه النقاط تغطي احتياجات الناس في المنطقة كاملة وتدعم منظومة الامن في الامارة، مؤكداً حرص القيادة العليا على تحقيق الريادة في مختلف المجالات.

وتقسم منظومة المراكز الشرطة الذكية إلي عدة أجزاء مراكز الشرطة الذكية الرئيسية والتي تعتبر من المراكز الكبيرة والتي تحتوي على مختلف الأجهزة والأنظمة والتي تدار بدون تدخل بشري.

وتتوزع هذه المراكز في كل من منطقة السيتي ووك، ولامير، وجزيرة النخلة، والسيف، وحي دبي للتصميم، والقيادة العامة لشرطة دبي، ودافزا.

إضافة إلى مركز شرطة المراقبات، أما “درايف ثرو” مشروع متخصص للسائقين بحيث يستطيع الشخص انجاز معاملته داخل سيارته، وتتوزع في لاست اكزت الخوانيج، وشارع الشيخ زايد باتجاه دبي إلى أبوظبي، ومن أبوظبي إلى دبي.

إلى جانب مشروع نقاط الضواحي التي تعتبر نقطة للشرطة يتوفر فيها مختلف الخدمات الذكية لقاطني المناطق السكنية في كل من منطقة حتا، والليسيلي، والعياص.

يذكر أن القيادة العامة لشرطة دبي افتتحت مؤخراً نقطتي لشرطة الضواحي، الأولى في منطقة العياص ويوجد بها 817 عزبة ويقطنها أكثر من 300 شخص.

بالإضافة الى 29 محلا تجاريا وبقالات ومطاعم وعيادات بيطرية وصيدليات، والثانية نقطة “وادي هب” في منطقة حتا والتي توجد بها 300 عزبة، و152 محلا تجاريا، و33 محال عيادات وصيدليات ومطاعم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً