السجن 6 أعوام لصحافية كردية في تركيا بتهمة الإرهاب

السجن 6 أعوام لصحافية كردية في تركيا بتهمة الإرهاب







قضت محكمة في ديار بكر في جنوب تركيا ذي الغالبية الكردية الإثنين، بسجن صحافية تركية 6 أعوام بتهمة “الانتماء إلى منظمة إرهابية”. وحكم على عائشة غول دوغان بالسجن 6 أعوام و3 أشهر لانتمائها إلى “مؤتمر المجتمع الديمقراطي”، المنظمة التي تتهمها السلطات التركية بالارتباط بحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة “إرهابياً”.وتعتزم دوغان استئناف الحكم، كما قال أحد محاميها لفرانس برس.وقالت…




الصحافية التركية الكردية عائشة غول دوغان (أرشيف)


قضت محكمة في ديار بكر في جنوب تركيا ذي الغالبية الكردية الإثنين، بسجن صحافية تركية 6 أعوام بتهمة “الانتماء إلى منظمة إرهابية”.

وحكم على عائشة غول دوغان بالسجن 6 أعوام و3 أشهر لانتمائها إلى “مؤتمر المجتمع الديمقراطي”، المنظمة التي تتهمها السلطات التركية بالارتباط بحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة “إرهابياً”.
وتعتزم دوغان استئناف الحكم، كما قال أحد محاميها لفرانس برس.
وقالت دوغان في مقابلة مع مجلة “دوفار” قبل إعلان الحكم: “النائب العام مصر على رؤية أنشطتي الصحافية بصورة مغايرة”، مؤكدة أن المحكمة رفضت أن تأخذ في الاعتبار “أدلة” تظهر براءتها.
وأغلقت السلطات عشرات الصحف والقنوات التلفزيونية في تركيا في خضم موجة القمع التي تلت محاولة الانقلاب ضد الرئيس رجب طيب إردوغان في 2016.
وتتعرض الأوساط المؤيدة للأكراد أيضاً لموجة قمع منذ سنوات.
وتركيا مصنفة في المرتبة 154 من أصل 180 دولة، ضمن مؤشر منظمة “مراسلون بلا حدود” لحرية الصحافة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً