اناقة

حضري صابون حليب الشوفان للعناية بالبشرة الحساسة!

حضري صابون حليب الشوفان للعناية بالبشرة الحساسة!







تنظيف البشرة من الأمور الروتينية التي تقوم بها كل السيدات باستثناء الاختلاف في نوعية المستحضرات التي يتم اعتمادها لإتمام هذه الخطوة، فسواء كان الصابون أو الغسول ستكون النتيجة واحدة. إذا كنت سيدتي من محبات الصابون لكن بشرتك الحساسة تمنعك من ذلك فاكتشفي في مقال اليوم طريقة تحضير صابون حليب الشوفان السحري. فوائد صابون حليب الشوفان للبشرة الحساسة يعمل…

تنظيف البشرة من الأمور الروتينية التي تقوم بها كل السيدات باستثناء الاختلاف في نوعية المستحضرات التي يتم اعتمادها لإتمام هذه الخطوة، فسواء كان الصابون أو الغسول ستكون النتيجة واحدة.

إذا كنت سيدتي من محبات الصابون لكن بشرتك الحساسة تمنعك من ذلك فاكتشفي في مقال اليوم طريقة تحضير صابون حليب الشوفان السحري.

فوائد صابون حليب الشوفان للبشرة الحساسة

  • يعمل الشوفان كمنظف طبيعي لطيف بسبب محتواه من مادة الصابونين لذلك يعد مثالي للبشرة الجافة، المختلطة والحساسة.
  • مستحضر مثالي للعناية بالأكزيما أو جفاف الجلد والالتهابات عن طريق ترطيب البشرة واستعادة حاجزها الواقي وتقليل الحكة والتخفيف من الالتهاب.
  • صابون حليب الشوفان مناسب لجميع أنواع البشرة لأنه يتكون من مواد طبيعية ملطفة ومهدئة ومرطبة للجلد
  • يمكن استعماله للعناية ببشرة الأطفال حديثي الولادة لأنه مناسب للبشرة الرقيقة والهشة بشكل خاص.
  • يحافظ على نعومة البشرة من الجفاف والتقشر لأنه يتكون من مكونات طبيعية ذات منافع على البشرة.
  • يمكن استعماله بشكل آمن لتقشير البشرة الحساسة دون التسبب في أي مضاعفات بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والمهدئة.

طريقة صنع صابونة حليب الشوفان

alt

المكونات المطلوبة:

صابونة غليسرين مبشورة، ربع كوب من ماء الورد العضوي، ملعقة كبيرة من الحليب السائل، ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان ، ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، ومحتوى كبسولتين من زيت الفيتامين E.

طريقة التحضير:

ضعي في وعاء عميق، صابونة الغليسرين المبشورة ثم أضيفي كل من ماء الورد العضوي، الحليب والعسل. قلبي الخليط جيدا حتى يذوب الصابون ثم ارفعيه على نار هادئة مع التحريك المستمر بملعقة خشبية حتى تذوب الصابونة بالكامل وتحصلي على مزيج متجانس وموحد.

أضيفي بعد ذلك دقيق الشوفان وزيت اللوز الحلو وقلبي مرة أخرى حتى تتجانس المكونات.

ارفعي الوعاء عن النار وانتظري حتى تهدأ حرارته قليلا ثم أضيفي محتوى كبسولات الفيتامينE وأعيدي التحريك بشكل جيد حتى تتأكدي من أن الخليط أصبح متجانس.

انقلي الخليط وهو دافئ إلى قوالب الصابون وضعيها في مكان نظيف وجاف لعدة أيام حتى تبرد ويصبح قوام الصابون متماسك وجاهز للاستعمال.

كيفية استعمال صابون حليب الشوفان

قومي في خطوة أولى بترطيب البشرة بالماء الدافئ بعد ذلك دلكيها بالصابون لمدة دقيقة، افركي في شكل حرمات دائرية خفيفة حتى تظهر الرغوة. انتظري لمدة دقيقة إضافية ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

يمكنك أيضا استعمال صابون لشوفان والحليب على الجسم أثناء الاستحمام للحصول على بشرة رطبة وناعمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً