الحكومة الفلسطينية تقر إجراءات جديدة لمكافحة تفشي فيروس كورونا

الحكومة الفلسطينية تقر إجراءات جديدة لمكافحة تفشي فيروس كورونا







أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الإثنين، إجراءات مشددة جديدة لمكافحة تفشي فيروس كورونا، تشمل إغلاق أربع محافظات. وقال اشتية، خلال مؤتمر صحفي في مدينة رام الله، إنه “تقرر إغلاق محافظات نابلس والخليل وبيت لحم وطولكرم في الضفة الغربية بشكل تام اعتباراً من مساء يوم الخميس ولمدة 7 أيام”.وأضاف أن الإغلاق سيشمل المحال التجارية والمنشآت الخدمية ما…




رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية (أرشيف)


أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الإثنين، إجراءات مشددة جديدة لمكافحة تفشي فيروس كورونا، تشمل إغلاق أربع محافظات.

وقال اشتية، خلال مؤتمر صحفي في مدينة رام الله، إنه “تقرر إغلاق محافظات نابلس والخليل وبيت لحم وطولكرم في الضفة الغربية بشكل تام اعتباراً من مساء يوم الخميس ولمدة 7 أيام”.

وأضاف أن الإغلاق سيشمل المحال التجارية والمنشآت الخدمية ما عدا الصيدليات والمخابز ومحلات السوبرماركت والبقالة، على أن يكون التعليم في تلك المحافظات عن بُعد، ويطلب من العمال البقاء في أماكن عملهم طيلة أيام الإغلاق.

وأعلن اشتية منع الحركة بين جميع المحافظات لمدة 7 أيام من الخميس، ما عدا نقل البضائع الزراعية والخدمية والأغذية، وأن تعمل المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة بنظام الطوارئ في جميع المحافظات.

وأكد على استمرار الإغلاق الليلي في جميع المحافظات لمدة 10 أيام، من هذه الليلة، وأن تقام الصلاة في البيوت ابتداء من يوم الخميس ولمدة 7 أيام وذلك لجميع الأوقات.

وجدد اشتية التأكيد على منع الأعراس وبيوت العزاء وكل أشكال الجمهرة في جميع المناطق، وتفعيل لجان الطوارئ في جميع المحافظات، وفرض العقوبات المالية على جميع المخالفين والتشديد على الإجراءات الوقائية، وإغلاق كل المحال المخالفة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً