مصرع 24 شخصاً جراء الفيضانات في تايلاند

مصرع 24 شخصاً جراء الفيضانات في تايلاند







لقي 24 شخصاً مصرعهم في الأسبوعين الأخيرين، بسبب الفيضانات الناجمة عن الأمطار الكثيفة في 11 مقاطعة بجنوب تايلاند، حسبما أعلنت إدارة الوقاية من الكوارث والتخفيف منها الإثنين. وذكرت الإدارة في بيان أن 550 ألف منزل تضررت، وبالأخص في مقاطعة ناخون سي ثامارات التي شهدت تضرر أكثر من 190 ألف منزل بسبب الفيضانات.وانتقل رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوتشا، الإثنين، إلى …




طواقم الإنقاذ الفلبينية تبحث  عن ضحايا الفيضانات (أرشيف)


لقي 24 شخصاً مصرعهم في الأسبوعين الأخيرين، بسبب الفيضانات الناجمة عن الأمطار الكثيفة في 11 مقاطعة بجنوب تايلاند، حسبما أعلنت إدارة الوقاية من الكوارث والتخفيف منها الإثنين.

وذكرت الإدارة في بيان أن 550 ألف منزل تضررت، وبالأخص في مقاطعة ناخون سي ثامارات التي شهدت تضرر أكثر من 190 ألف منزل بسبب الفيضانات.

وانتقل رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوتشا، الإثنين، إلى ناخون سي ثامارات للإشراف على أعمال فرق الإغاثة، وأكد أن الحكومة تنفذ خطة لمساعدة ضحايا الفيضانات، التي بدأت في 25 من نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي.

وسجلت أغلب حالات الوفاة في ناخون سي ثامارات، حيث لقي 19 شخصاً مصرعهم، بينما توفي شخصان في سورات ثاني وآخران في سونجكلا، ورصدت حالة وفاة أخيرة في ترانج جراء الفيضانات.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن الأمطار أصبحت متوسطة الشدة، ولكنها ستسمر في 60% من جنوب البلاد، وبالأخص في المناطق القريبة من خليج تايلاند.

وتشيع الفيضانات في تايلاند خلال مواسم الأمطار التي تشهدها المنطقة الجنوبية من البلاد بين سبتمبر (أيلول) وديسمبر(كانون الأول)، والمنطقة الشمالية والوسطى بين يونيو (حزيران) وأكتوبر (تشرين الأول).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً