لقاح أكسفورد يطلب التصريح بالاستخدام الطارئ في الهند

لقاح أكسفورد يطلب التصريح بالاستخدام الطارئ في الهند







أعلن معهد سيروم (Serum)، أحد أكبر مصنعي اللقاحات في العالم، الاثنين أنه تقدم بطلب إلى هيئة الدواء الهندية للحصول على تصريح بالاستخدام الطارئ للقاح كوفيشيلد (Covishield) ضد كورونا المستجد (كوفيد-19) الذي طورته جامعة أكسفورد وشركة أسترازينيكا للأدوية. وكتب المدير العام للمعهد، أدار بوناوالا، على حسابه على موقع (تويتر) “كما وعدنا، قبل نهاية عام 2020، تقدم معهد سيروم بطلب…




alt


أعلن معهد سيروم (Serum)، أحد أكبر مصنعي اللقاحات في العالم، الاثنين أنه تقدم بطلب إلى هيئة الدواء الهندية للحصول على تصريح بالاستخدام الطارئ للقاح كوفيشيلد (Covishield) ضد كورونا المستجد (كوفيد-19) الذي طورته جامعة أكسفورد وشركة أسترازينيكا للأدوية.

وكتب المدير العام للمعهد، أدار بوناوالا، على حسابه على موقع (تويتر) “كما وعدنا، قبل نهاية عام 2020، تقدم معهد سيروم بطلب للحصول على ترخيص استخدام طارئ لأول لقاح تم تصنيعه في الهند، كوفيشيلد (COVISHIELD)، والذي سينقذ أرواحا لا تعد ولا تحصى”.

وقام أكبر منتج للقاحات من حيث عدد الجرعات، بتصنيع ما لا يقل عن 40 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا المحتمل، ويخطط للوصول إلى 100 مليون جرعة بين يناير (كانون الثاني) وفبراير (شباط) المقبلين، وفقاً للمعهد الهندي.

وسيخصص الإنتاج الأول من المصل لتغطية احتياجات الهند، التي يبلغ عدد سكانها 1.35 مليار نسمة، وثاني أكثر البلدان تضرراً في العالم بما يزيد على 9.6 ملايين حالة مؤكدة منذ بداية الوباء.

وقد اتفقت جامعة أكسفورد وشركة الأدوية البريطانية السويدية مع سيروم على تصنيع مليار جرعة من لقاح كوفيشيلد ضد فيروس كورونا المستجد.

وستشتري حكومة الهند الجرعات الأولى بحوالي 5 دولارات للجرعة، والتي ستكون، وفقاً لمدير ومالك سيروم، واحدة من أقل الأسعار في السوق مقارنة باللقاحات الأخرى.

ولا تزال اختبارات كوفيشيلد قيد التطوير في الدولة الآسيوية، ومع ذلك، فقد أكدت الشركة أن المتطوعين سيتلقون الجرعة الثانية من اللقاح في 15 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، وهي المرحلة الأخيرة من الاختبارات.

وتؤكد النتائج الأولية التي نشرها مطورو اللقاح أن كوفيشيلد فعال في 70.4% من الحالات (وقد تتراوح الفعالية بين 62% و90% على حسب الجرعات).

وتعد الهند، التي تجاوزت أمس إجمالي 140 ألف حالة وفاة جراء فيروس كورونا المستجد، ثاني أكثر دول العالم تضرراً من الوباء بعد الولايات المتحدة، حيث سجلت إجمالي 9.6 مليون حالة إصابة مؤكدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً