الحكومة الفلسطينية تشدد الإغلاق بعد زيادة إصابات ووفيات كورونا

الحكومة الفلسطينية تشدد الإغلاق بعد زيادة إصابات ووفيات كورونا







أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الإثنين تسجيل 1720‬‬‬‬‬ إصابة جديدة بفيروس كورونا و20 حالة وفاة، في حين قررت الحكومة الفلسطينية تشديد إجراءات الإغلاق للحد من تفشي الفيروس. ‭‭‭‭وقالت الكيلة‭‭ ‬‬إن قطاع غزة سجل 405 حالات إصابة جديدة.وأضافت أن هناك 76 مريضاً من المصابين بفيروس كورونا يرقدون في غرف العناية المكثفة، منهم 18 مريضاً على أجهزة…




رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية (أرشيف)


أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الإثنين تسجيل 1720‬‬‬‬‬ إصابة جديدة بفيروس كورونا و20 حالة وفاة، في حين قررت الحكومة الفلسطينية تشديد إجراءات الإغلاق للحد من تفشي الفيروس.

‭‭‭‭
وقالت الكيلة‭‭ ‬‬إن قطاع غزة سجل 405 حالات إصابة جديدة.

وأضافت أن هناك 76 مريضاً من المصابين بفيروس كورونا يرقدون في غرف العناية المكثفة، منهم 18 مريضاً على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وقررت الحكومة الفلسطينية اليوم، الاستمرار في فرض الإغلاق التام على بعض المحافظات والإغلاق الجزئي على أخرى.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، في كلمة بثها التلفزيون الرسمي “قررنا إغلاق محافظات نابلس والخليل وبيت لحم وطولكرم إغلاقاً تاماً اعتبارا من مساء يوم الخميس، لمدة سبعة أيام، تغلق فيها كامل المحال التجارية والخدماتية ما عدا الصيدليات والمخابز ومحلات السوبرماركت والبقالة”.

وأضاف “قررنا استمرار الإغلاق الليلي من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحاً في جميع المحافظات لمدة 10 أيام، من هذه الليلة وحتى الخميس الموافق 17 ديسمبر (كانون الأول)”.

وأوضح اشتية أنه تقرر كذلك منع “الأعراس وبيوت العزاء وكل أشكال الجمهرة في جميع المناطق بغض النظر عن أي تصنيف يذكر”.

وقال “نراقب الوضع يوماً بيوم، في حال انخفاض أعداد الإصابات فسوف نعيد النظر بالإجراءات”.

وتظهر قاعدة بيانات وزارة الصحة الفلسطينية أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا منذ ظهور الجائحة في مارس (آذار) الماضي بلغ 113776 إصابة، تعافى منها ‭‭‭‭86877.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً