مؤشر في ضحكتك قد يدل على الإصابة بسرطان الرئة

مؤشر في ضحكتك قد يدل على الإصابة بسرطان الرئة







تميل أعراض سرطان الرئة إلى الظهور مع تقدم الحالة، مما يعني أنه لا توجد عادة علامات أو أعراض في المراحل المبكرة من المرض. إلا أن بعض الأشخاص المصابين بسرطان الرئة تظهر لديهم بعض الأعراض في وقت مبكر، ومن المهم ملاحظة هذه الأعراض لتشخيص المرض وزيادة فرص الشفاء.ويمكن أن يؤثر سرطان الرئة على مجموعة من وظائف الجسم، والشيء …




تعبيرية


تميل أعراض سرطان الرئة إلى الظهور مع تقدم الحالة، مما يعني أنه لا توجد عادة علامات أو أعراض في المراحل المبكرة من المرض.

إلا أن بعض الأشخاص المصابين بسرطان الرئة تظهر لديهم بعض الأعراض في وقت مبكر، ومن المهم ملاحظة هذه الأعراض لتشخيص المرض وزيادة فرص الشفاء.

ويمكن أن يؤثر سرطان الرئة على مجموعة من وظائف الجسم، والشيء الذي قد يتأثر هو ضحكتك، ووفقاً لجمعية السرطان الأمريكية، فإن ألم الصدر الذي غالباً ما يكون أسوأ عند الضحك هو عرض شائع لسرطان الرئة.

ويمكن أن يشير ألم الصدر إلى وجود انسداد في الرئتين، ناتج عن مشاكل مثل تراكم السوائل وتضخم العقد الليمفاوية والأورام الأخرى، وقد يكون ألم الصدر أسوأ أيضاً عند التنفس العميق والسعال.

وتشمل الأعراض الشائعة الأخرى للمرض:
سعال لا يزول ولا يزداد سوءاً
سعال مصحوب بالدم أو بلغم بلون الصدأ (بصق أو بلغم)
بحة في الصوت
فقدان الشهية
فقدان الوزن غير المبرر
ضيق في التنفس
الشعور بالتعب أو الضعف
عدوى مثل التهاب الشعب الهوائية والتهاب رئوي لا تزول أو تعود مرة أخرى

والعديد من العلامات والأعراض يمكن أن تكون ناجمة عن حالات طبية أخرى، كما يقول مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، ولكن اكتشاف سرطان الرئة مبكراً قد يعني أن من الأسهل علاجه.

كما يجب الانتباه إلى الأعراض الأقل شيوعاً أو النادرة لسرطان الرئة، فبعض المرضى يعانون من تورم في الأصابع والأظافر، وقد يكون لديهم أيضاً ألم وتورم في مفاصلهم، وتسمى هذه الحالة باعتلال العظام الرئوي، وهو أمر نادر الحدوث ولكن بعض أنواع خلايا سرطان الرئة تنتج هرمونات تدخل في مجرى الدم.

ويمكن أن تسبب هذه الهرمونات أعراضاً لا يبدو أنها مرتبطة بسرطان الرئة، وقد تشمل هذه الأعراض الهرمونية تنميل في أصابع اليدين أو القدمين، وضعف العضلات، والنعاس، والضعف، والدوخة والارتباك، وتورم الثدي لدى الرجال، وجلطات الدم في بعض الأحيان، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً