صفات الرجل وطباعه التي لا تتغير بعد الزواج مهما فعلت الزوجة

صفات الرجل وطباعه التي لا تتغير بعد الزواج مهما فعلت الزوجة

صفات الرجل وطباعه التي لا تتغير بعد الزواج، قد تدخل المرأة في تحدي عندما ترى عيوب واضحة وصريحة في شخصية الرجل الذي تنوي الإرتباط به وتتغاضى عنها معتقدة أنها تستطيع تغييرها بعد الزواج لأن ذلك يعد دربا من دروب الخيال، فما هي صفات الرجل وطباعه التي لا تتغير بعد الزواج. ما هي صفات الرجل التي لا تتغير…

صفات الرجل وطباعه التي لا تتغير بعد الزواج، قد تدخل المرأة في تحدي عندما ترى عيوب واضحة وصريحة في شخصية الرجل الذي تنوي الإرتباط به وتتغاضى عنها معتقدة أنها تستطيع تغييرها بعد الزواج لأن ذلك يعد دربا من دروب الخيال، فما هي صفات الرجل وطباعه التي لا تتغير بعد الزواج.

ما هي صفات الرجل التي لا تتغير بعد الزواج

“من شب على شيء شاب عليه” مقولة لا يجب أن تنساها المرأة التي تعتقد أن بإمكانها تغيير طباع الرجل بعد الزواج، ومن صفات الرجل وطباعه التي لا تتغير بعد الزواج ما يلي

العصبية

الرجل العصبي لا يمكن تغييره ليصبح رجلا هادئا لا يتعصب بسهولة لأن العصبية طبع من طباع الرجل التي لا تتغير بعد الزواج، ونصيحة للمرأة أن لا تحاول الضغط عليه لتغيير طبع متأصل فيه ولكن وحتى تتعايش المرأة مع عصبية الرجل عليها أن تحذر ما يصيب عصبيته وإنفعاله ولكي تقبله بعصبيته عليها أن تنظر إلى الطباع الجيدة فيه فقد يكون الرجل عصبيا ولكنه حنونا رجلا بمعنى الكلمة، لذا على المرأة أن توازن بين طباع الرجل وأن تركز على الجيد فيها.

الإنطوائية

تعد الإنطوائية من أبرز صفات الرجل وطباعه التي لا تتغير بعد الزواج، فحب الرجل الإنطوائي للمرأة التي تزوجها لا يعني أنه سيصبح رجلا إجتماعيا بين ليلة وضحاها لأن الإنطوائية طبع وصفة أساسية من صفاته ومن الصعب تغييرها، ولكن على المرأة أن تدخله معها في عالمها وأن تعيش بالقرب منه نفسيا وماديا وأن تحذر إقتحام إنطوائيته وأن تكون محاولاتها لإنخراطه في المجتمع بالتدريج وببطء حتى لا ينفر منها، فمن الممكن أن يستجيب قليلا ولكن الأمر لا يصل إلى حد التغيير.

البخل

البخل آفة خطيرة ومحاولة التفكير في تغيير الرجل البخيل محاولة فاشلة بكل المقاييس لأن البخل من صفات الرجل وطباعة التي لا تتغير بعد الزواج مهما فعلت الزوجة، والبخل صفة ذميمة وطبع قاتل في الرجل لا يمكن التعايش معه ولذلك على المرأة أن تحذر الزواج من الرجل البخيل لأن زواجها منه يعد بمثابة موت محقق لها.

الأنانية

الرجل الأناني الذي لا يعلم شيئا عن المشاركة ولا يحاول أن يتعلمها من الصعب تغييره لأنه إعتاد على أن يفكر في نفسه فقط، ولذلك لا يمكن تغيير الرجل الأناني لأن الأنانية أحد أهم صفات الرجل وطباعه التي لا تتغير بعد الزواج، لذا إذا قررت المرأة الإرتباط برجل أناني ترتفع عنه نسبة الأنا عليها أن تقبله بعد الزواج وأن تتعايش مع طبعه الأناني للأبد.

الإتكالية

الإستقلالية والإعتماد على النفس أمور يتعلمها الرجل منذ نعومة أظافره وصفات جيدة يكتسبها الرجل في مراحل عمره المختلفة فإذا نشأ الرجل مستقلا معتمدا على نفسه منذ الصغر ظل هكذا لآخر عمره، أما إذا نشأ رجلا إتكاليا فمن الصعب تغييره كما أنه سيكون عبئا كبيرا على المرأة.

الكذب

الكذب آفة الآفات وصفة من صفات الرجل وطباعه التي لا تتغير بعد الزواج مهما فعلت المرأة لأنه يكبر داخل الرجل ليصبح ملازما له، فالرجل الكاذب لا يتغير مهما حاولت المرأة معه لأنه إعتاد على الكذب منذ نعومة أظافره وكبر معه، لذا على المرأة التي تعتقد أنه يمكنها تغيير الرجل الكاذب أن تستعد لمواجهة خيبات أمل وصدمات لا نهائية من ذلك الرجل.

الفوضوية

الرجل المنظم ينشأ منظما والرجل الفوضوي يكون كذلك منذ صغره، ولذلك تعد الفوضوية من صفات الرجل وطباعه التي لا تتغير بعد الزواج، ولكن على المرأة أن تحاول ربما نجحت في تخفيف حدتها، لأن العادات التي يعتاد الرجل عليها منذ الصغر قد يكون من الصعب تغييرها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً