طريقة عمل الجاتو شاتوه ( كيكة الشوكولاتة ) الهش الاقتصادي

طريقة عمل الجاتو شاتوه ( كيكة الشوكولاتة ) الهش الاقتصادي







الجاتو شاتوه هو نوع من أنواع الحلويات اللذيذة الهشة التي تعرف بطعم لا يقاوم، وتعد كيكة الجاتو شاتوه من أشهي انواع الكيك الذي يطلبه الأطفال الصغار وذلك لشكلها الجذاب وطعمها الجميل ولا يقتصر طلبها على الأطفال الصغار فقط بل والشباب والمسنين، ويتم عمل الجاتو شاتوه بعدة طرق مختلفة سواء كانت مختلفة في المكونات أو في …

الجاتو شاتوه هو نوع من أنواع الحلويات اللذيذة الهشة التي تعرف بطعم لا يقاوم، وتعد كيكة الجاتو شاتوه من أشهي انواع الكيك الذي يطلبه الأطفال الصغار وذلك لشكلها الجذاب وطعمها الجميل ولا يقتصر طلبها على الأطفال الصغار فقط بل والشباب والمسنين، ويتم عمل الجاتو شاتوه بعدة طرق مختلفة سواء كانت مختلفة في المكونات أو في طريقة عمل صوص التزيين، والجاتو شاتوه مفيد جداً لعلاج النحافة لأنه يحتوي على سعرات حرارية التي تعمل على زيادة الوزن، وسوف نقدم لكم أسهل وأبسط طريقة تحضير لعمل الجاتو شاتوه بمكونات اقتصادية جداً.

طريقة عمل الجاتو شاتوه ( كيكة الشوكولاتة ) الهش الاقتصادي
طريقة تحضير الجاتو شاتوه اللذيذ

مكونات الجاتو شاتوه

يحتوي الجاتو شاتوه على العديد من المكونات الاقتصادية وهي كالتالي:-

  • 2 كوب من الدقيق.
  • 2 كوب من السكر.
  • 2 كوب من اللبن.
  • 3 بيضات.
  • كوب من الكاكاو الخام.
  • كوب من السمن أو الزيت.
  • كيس بيكنج بودر.
  • 2 ملعقة صغيرة من الفانيليا + عصرة ليمون أو ملعقة خل.
  • رشة ملح.

طريقة تحضير الجاتو شاتوه

سوف نعرض لكم أسهل وأبسط طريقة تحضير لعمل الجاتو شاتوه وهي كالآتي:-

  1. نقوم بوضع السكر واللبن في الخلاط الكهربائي ونضيف اليهم الزيت والكاكاو الخام ونضربهم جيداً حتى يتم ذوبان السكر تماماً.
  2. ثم نأخذ من هذا الخليط كوباً لعمل صوص الشوكولاتة الذي سوف نضعه على وجه كيكة الجاتو شاتوه ونضعه بالثلاجة.
  3. ثم نقوم بعد ذلك بوضع البيض والفانيليا وعصرة الليمون أو ملعقة الخل على الخليط الباقي السابق ونضربه مرة أخري في الخلاط الكهربائي.
  4. نحضر إناء ونفرغ به الخليط السابق، ثم ننخل الدقيق ونضع عليه البيكنج بودر ورشة الملح ونقلبهم جيداً، ثم نضيفهم إلي الخليط ونقوم بضربهم بالمضرب اليدوي حتى تنتهي كمية الدقيق.
  5. نسكب الخليط في قالب الكيك ثم نضعه في الفرن ( يتم تشغيل الفرن مسبقاً لكي تكون سخنة عند وضع الكيكة فيها ) على درجة حرارة 180 درجة مئوية.
  6. لا يتم فتح الفرن على الكيكة إلا بعد ثلاثين أو خمسة وثلاثين دقيقة، ونقوم بفحص نضج الكيكة من خلال شوكة بحيث تخرج نظيفة ليس بها أثر الخليط.
  7. ثم نخرج الكيكة ونتركها حتي تبرد ثم نضع عليها صوص الشوكولاتة الذي وضعناها بالثلاجة، وندخل بعد ذلك الكيكة في الثلاجة وتقدم باردة بشكل وطعم شيق ولذيذ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً