أفضل طريقة لعمل البسبوسة التركية في المنزل بطريقة مختلفة مثل المحلات

أفضل طريقة لعمل البسبوسة التركية في المنزل بطريقة مختلفة مثل المحلات







من المعروف أن الاتراك مشهورين بالأكلات الشهية والحلويات حيث يُبدع الأتراك في الحلويات ومن افضل الحلويات التركية البسبوسة يعتقد البعض أن البسبوسة هي في الأصل من الحلويات المصرية ولكنها من أصول شامية وتختلف طرق اعدادها من بلد لآخر وذلك تبعاً لخبرة كل بلد وثقافتها ومن أشهر البلاد التي تشتهر بإجادة أعدادها هي تركيا، حيث نتلقى استفسارات …

من المعروف أن الاتراك مشهورين بالأكلات الشهية والحلويات حيث يُبدع الأتراك في الحلويات ومن افضل الحلويات التركية البسبوسة يعتقد البعض أن البسبوسة هي في الأصل من الحلويات المصرية ولكنها من أصول شامية وتختلف طرق اعدادها من بلد لآخر وذلك تبعاً لخبرة كل بلد وثقافتها ومن أشهر البلاد التي تشتهر بإجادة أعدادها هي تركيا، حيث نتلقى استفسارات كثيرة حول كيفية عمل البسبوسة التركية، وبناءً على ذلك تم التوصل إلي طريقة عمل البسبوسة الشهية إذا كنت تريدين الحصول على الطريقة للإستمتاع والتمتع بمذاقها الشهي وتذوق عائلتك يمكنك المتابعة من خلال هذا المقال.

طريقة عمل البسبوسة التركية

تتعدد الحلويات ولكن تعتبر البسبوسة من أشهر الحلويات الشرقية الأصيلة ذات المذاق الشهي التي تبدع في طريقة عملها مصانع الحلويات وتختلف كل دولة ان أخري حسب تقاليد كل دولة وتبعاً لثقافتها في عمل الحلويات وتقدم بعد الأكل والمناسبات لأعياد الميلاد أو الضيوف والعائلة ويحبها الاطفال والكبار وفي ظل تعدد طرق البسبوسة تبقي وصفة البسبوسة التركية من أفضل الوصفات اللذيذة للبسبوسة حيث تشتهر تركيا وتأخد الصدارة في عمل الحلويات وخصوصاً البسبوسة.

مكونات البسبوسة

  1. تحضير كوبان ونصف من السميد.
  2. إضافه كوبان ونصف من السكر.
  3. ملعقة ونصف كبيرة من البيكنج باودر، أربع بيضات.
  4. كوبان من جوز الهند المبشور.
  5. كوب واحد من الزيت النباتي.
  6. علبتان من القشطة.

طريقة التحضير:

  1. نقوم بخلط السميد والسكر وجوز الهند والبيكنج باودر معاً، ثم نقوم بوضع البيض والقشطة والزيت في إناء آخر.
  2. ثم نقوم بإضافة جميع المكونات معاً الجافة والسائلة ثم نقوم بخلط المكونات معاً للحصول على عجينة متماسكة نقوم بتوزيع الخليط على صينية الفرن.
  3. ثم نطهي البسبوسة حتى نحصل على لون سلاسل الذهب .
  4. ثم نقوم بوضع السكر والزبدة والقشطة على النار ونقلبها جيداً ثم نقوم برفع الخليط على النار مباشرة.
  5. ثم نتركها تبرد ثم نقوم بتقديمها.

وإليك طريقة عمل قطر البسبوسة

المكونات: كوب ونصف من السكر + كوب من الماء + ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير : نقوم بوضع المكونات في إناء على النار حتى تغلي لمدة ثماني دقائق ثم نقوم بوضعه على البسبوسة بمجرد الخروج من الفرن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً