في أول رحلة إلى الخارج.. وزير الخارجية السوري الجديد يطير إلى إيران

في أول رحلة إلى الخارج.. وزير الخارجية السوري الجديد يطير إلى إيران







قام وزير الخارجية السوري الجديد، فيصل المقداد، اليوم الاثنين بزيارة إلى إيران، الحليف الإقليمي الرئيسي لنظام دمشق، في أول رحلة له إلى الخارج منذ توليه منصبه قبل إسبوعين. وسيجتمع المقداد في طهران مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف ومسؤولين أخرين من الجمهورية الإسلامية، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الإيرانية. وتعد هذه أول رحلة إلى الخارج …




 وزير الخارجية السوري الجديد، فيصل المقداد (أرشيف)


قام وزير الخارجية السوري الجديد، فيصل المقداد، اليوم الاثنين بزيارة إلى إيران، الحليف الإقليمي الرئيسي لنظام دمشق، في أول رحلة له إلى الخارج منذ توليه منصبه قبل إسبوعين.

وسيجتمع المقداد في طهران مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف ومسؤولين أخرين من الجمهورية الإسلامية، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الإيرانية.

وتعد هذه أول رحلة إلى الخارج يقوم بها المقداد كرئيس للدبلوماسية السورية، وهو المنصب الذي عينه فيه الرئيس السوري بشار الأسد في 22 نوفمبر (تشرين الثاني) بعد وفاة سلفه المخضرم وليد المعلم.

ومن المتوقع أن تتناول الاجتماعات كيفية تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة بالفعل وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك مثل هجمات إسرائيل ضد أهداف إيرانية محتملة في سوريا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً