5 تمارين رياضية فعالة للتخلص من دوالي الساقين

5 تمارين رياضية فعالة للتخلص من دوالي الساقين







ممارسة الرياضة و التمارين هي أكثر الوسائل فعالية للتخلص من دوالي الساقين و تخفيف آلامها، و بالطبع الحصول على ساقين أكثر جاذبية و قوة. مرض دوالي الساقين ينتشر بصورة أكبر بين النساء، لأنه يرتبط بالتغيّرات الهرمونية التي تحدث للمرأة أثناء فترة الحمل. و قد ترجع أسباب الإصابة به أيضاً إلى وجود عوامل وراثية أو بسبب بعض…

ممارسة الرياضة و التمارين هي أكثر الوسائل فعالية للتخلص من دوالي الساقين و تخفيف آلامها، و بالطبع الحصول على ساقين أكثر جاذبية و قوة.

مرض دوالي الساقين ينتشر بصورة أكبر بين النساء، لأنه يرتبط بالتغيّرات الهرمونية التي تحدث للمرأة أثناء فترة الحمل. و قد ترجع أسباب الإصابة به أيضاً إلى وجود عوامل وراثية أو بسبب بعض العادات الحياتية الخاطئة كالوقوف المستمر لفترات طويلة.

القيام بالتمارين الرياضية يساعد في تقوية عضلات الساقين مما يساعد على حل مشاكل الأوردة، و تعمل التمارين على تحسين الدورة الدموية و بالتالي سيكون لها تأثير كبير في التخلص من دوالي الساقين، لذا واظبي عليها و لاحظي الفرق بنفسك.

تشمل التمارين الرياضية التي وردت في موقع Veinclinics تدريبات سهلة و بسيطة تستطيعين القيام بها دون الحاجة إلى أي معدات خاصة.

5 تمارين رياضية فعالة للتخلص من دوالي الساقين

5 تمارين رياضية للتخلص من دوالي الساقين

التمرين الأول

المشي مفيد للغاية و آمن لكل من يعاني من دوالي الساقين. يساعد المشي في الحفاظ على ضغط الدم صحيًّا، و هو يقوي العظام و العضلات، و يساعد على تحسين التروية الدمويّة في الساقين.

 المشي يحسن من كفاءة الدورة الدموية للجسم

التمرين الثاني

هو التمرين الذي يماثل حركة قيادة الدراجة في الهواء. يمكنك القيام بذلك أثناء الاستلقاء في السرير أو على السجادة الرياضية المخصصة. يزيد هذا التمرين التدفق الصحي للدم والدورة الدموية.

التمرين الثالث

ابدئي الاستلقاء على ظهرك فوق الأرض أو على سريرك، ثم ارفعي ساقيك بشكل مستقيم في الهواء، وإذا لزم الأمر، يمكنك الاستناد إلى الحائط. ابقي على هذا الوضع بضع دقائق ثم أنزلي رجليك على الأرض، و كرري ذلك حسب الضرورة. رفع الساقين يمكن أن يساعد على تخفيف تورم الساقين الناجم عن تدفق الدم.

رفع الساقين يمكن أن يساعد على تخفيف تورم الساقين الناجم عن تدفق الدم

التمرين الرابع

قفي على الأرض و ارفعي نفسك و ارتكزي على أطراف و أصابع القدم ثم اخفضيهما ببطء صوب الأرض و أعيدي تكرار التمرين بين 12 الى 15 مرة.

التمرين الرابع

التمرين الخامس

إستلقي على جانبك الأيسر أو الأيمن و مدّي قدميك كلياً على الأرض، و إرفعي الثانية صوب السقف و استندي بيديك على الأرض كما تظهر لك الصورة.

التمرين الخامس

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً