حمدان بن محمد يفتتح فعاليات “أسبوع جيتكس للتقنية” (صور)

حمدان بن محمد يفتتح فعاليات “أسبوع جيتكس للتقنية” (صور)







افتتح، اليوم، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، فعاليات “أسبوع جيتكس للتقنية” ضمن دورته الأربعين. جرى ذلك في مركز دبي التجاري العالمي، حيث ضم أكثر من 1200 شركة حكومية وعالمية كبرى و200 من أهم شركات الاستثمار في مجالات التكنولوجيا. ويعد “أسبوع جيتكس للتقنية” الحدث التقني الأكبر في المنطقة، والأول من نوعه في العالم …

افتتح، اليوم، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، فعاليات “أسبوع جيتكس للتقنية” ضمن دورته الأربعين.

جرى ذلك في مركز دبي التجاري العالمي، حيث ضم أكثر من 1200 شركة حكومية وعالمية كبرى و200 من أهم شركات الاستثمار في مجالات التكنولوجيا.

ويعد “أسبوع جيتكس للتقنية” الحدث التقني الأكبر في المنطقة، والأول من نوعه في العالم الذي يُعقد خلال 2020، وفقاً للإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأكد “حمدان بن محمد”، على هامش جولته أجنحة المعرض، اليوم، أن تنظيم الحدث الكبير ضمن الظرف الاستثنائي المرتبط بمكافحة كورونا، يعكس التوجّه الريادي لدبي والدولة في تسريع وتيرة التعافي الاقتصادي على الصعيدين المحلي والدولي.

وأضاف سموه أن جيتكس هو الحدث التقني الأكبر من نوعه في المنطقة وهو منصة مهمة لحوار عالمي حول تقنيات المستقبل التي تحمل مفتاح الحلول لأغلب التحديات التي يواجهها الإنسان، ودبي انطلاقاً من موقعها كمركز محوري للتكنولوجيا والإبداع وريادة الأعمال.

وتتضمن فعاليات “أسبوع جيتكس للتقنية” إقامة “جيتكس لنجوم المستقبل”، و”معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات”، المؤتمر والمعرض الإقليمي الأبرز في مجال تقنيات الأمن السيبراني، و”قمة مستقبل البلوك تشين”، منصّة التكنولوجيا التحولية الرائدة.

بالإضافة إلى إطلاق النسخة الأولى من “ماركتنغ مينيا”، المنصة الجديدة للعاملين في مجال تسويق العلامات التجارية.

واستمع سموه، خلال جولته في مقر المعرض، إلى شرح من سعادة هلال سعيد المري، المدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي، حول الدورة من “جيتكس”.

وزار سمو ولي عهد دبي جناح جمهورية فرنسا، واطلع على تفاصيل المشاركة التي تضم تحت مظلتها 12 شركة فرنسية ضمن أجنحة “لا فرينش تك”.

وشهد معرض جيتكس مشاركة حكومية واسعة من داخل الدولة، حيث حرصت الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية على استعراض مبادراتها حول التوجه القوي لدولة الإمارات نحو البيئة الرقمية واعتماد التطبيقات الذكية.

وحرص سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال الزيارة على التوقف لدى الأجنحة الحكومية الوطنية، حيث منصة حكومة الإمارات، وحكومة أبوظبي، وحكومة عجمان، وهيئة تنظيم الاتصالات.

وزار سموه أجنحة الدوائر والمؤسسات والشركات الوطنية المشاركة في الحدث لاستعراض أهم مشاريعها في مجال التحول الرقمي وكذلك ما تقدمه من حلول وتقنيات تعين على إتمام هذا التحول في أسرع الأطر الزمنية.

كما اطلع سموه على أجنحة مدينة دبي للإنترنت، ومؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات”، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو” و”دبي كوميرستي”، ومركز دبي للأمن الإلكتروني.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات جيتكس حتى الخميس 10 ديسمبر الجاري.

ويستقبل الحدث التقني الأكبر من نوعه في المنطقة زواره في قاعات مركز دبي التجاري العالمي أرينا المركز التجاري، والبافيليون، والقاعات 2-8، وقاعة الشيخ سعيد1-3، وقاعة الملتقى، وقاعة زعبيل1-2، وقاعة زعبيل 6 اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الخامسة عصراً.

فيما يوفر الحدث مساحات ضخمة من المواقف المجانية في المنطقة المقابلة لمركز دبي التجاري العالمي في شارع السعادة.

ويستضيف جيتكس أجنحة لبعض الدول الرائدة في مجال التكنولوجيا، من بينها المملكة العربية السعودية، والبحرين، وفرنسا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وبلجيكا، والبرازيل.

ويتحدث في جيتكس لـ2020 أكثر من 350 من الخبراء من نحو 30 دولة ضمن جلسات مباشرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً