إسرائيل: اتفاقيات إبراهيم فرصة للفلسطينيين

إسرائيل: اتفاقيات إبراهيم فرصة للفلسطينيين







قال وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي اشكنازي، اليوم الأحد، إن اتفاقية ابراهيم التاريخية التي أبرمتها إسرائيل مع الإمارات والبحرين هي فرصة للفلسطينيين ولا تأتي على “حسابهم”. ولكن أشكنازي قال في مؤتمر أمني إقليمي في المنامة، إن التحول الدبلوماسي يمكن أن يساعد في حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بعد تجميد المحادثات بين الجانبين في 2014، بحسب صحيفة “يديعوت احرونوت…




وزير الخارجية الإسرائيلي غابي اشكنازي (أرشيف)


قال وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي اشكنازي، اليوم الأحد، إن اتفاقية ابراهيم التاريخية التي أبرمتها إسرائيل مع الإمارات والبحرين هي فرصة للفلسطينيين ولا تأتي على “حسابهم”.

ولكن أشكنازي قال في مؤتمر أمني إقليمي في المنامة، إن التحول الدبلوماسي يمكن أن يساعد في حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بعد تجميد المحادثات بين الجانبين في 2014، بحسب صحيفة “يديعوت احرونوت “الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني.

وأضاف في كلمة افتراضية، “اتفاقات ابراهيم لا تأتي على حساب الفلسطينيين. بل على العكس تماماً، فهي فرصة لا ينبغي تفويتها”.

قال، “أدعو الفلسطينيين إلى تغيير رأيهم والدخول في مفاوضات مباشرة معنا دون شروط مسبقة. هذه هي الطريقة الوحيدة لحل هذا الصراع”.

وتابع “نعتقد مع انتقال إسرائيل من الضم إلى التطبيع، هناك نافذة لحل هذا الصراع”، في إشارة إلى موافقتها على تعليق خطط الضم مقابل صفقة التطبيع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً