اعتقال 95 شخصاً بعد مظاهرات في فرنسا

اعتقال 95 شخصاً بعد مظاهرات في فرنسا







أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، اليوم الأحد، أن 95 شخصاً تعرضوا للاعتقال فيما أصيب 67 شرطياً على خلفية المظاهرات التي خرجت أمس السبت، في عدة مناطق للتنديد بمشروع قانون الأمن العام الذي تعده الحكومة. واتهم دارمانان “راديكاليين عنيفين” بالوقوف خلف أعمال الشغب التي أدت إلى حرق سيارات وواجهات مراكز تجارية أثناء المظاهرات.وأدت التظاهرة التي نظمت …




مواجهات بين الشرطة الفرنسية ومحتجين في باريس (أرشيف)


أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، اليوم الأحد، أن 95 شخصاً تعرضوا للاعتقال فيما أصيب 67 شرطياً على خلفية المظاهرات التي خرجت أمس السبت، في عدة مناطق للتنديد بمشروع قانون الأمن العام الذي تعده الحكومة.

واتهم دارمانان “راديكاليين عنيفين” بالوقوف خلف أعمال الشغب التي أدت إلى حرق سيارات وواجهات مراكز تجارية أثناء المظاهرات.

وأدت التظاهرة التي نظمت في العاصمة ضد قانون الأمن إلى اشتباكات واسعة بين المتظاهرين وقوات الأمن، التي استخدمت الغاز المسيل للدموع لمواجهة المحتجين.

ويرى منظمو الاحتجاجات أن إعلان الحكومة عن سحب المادة 24 من مسودة قانونها، التي كانت تجرم تسجيل ونشر صور لأفراد الأمن، لا يكفي، الأمر الذي اعتبر اعتداء على حرية الصحافة وحرية التعبير.

وأعلنت الحكومة الأربعاء الماضي أنه سيتم مراجعة هذه المادة بالكامل، وأكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الجمعة، أن القانون لن يُحظر في صيغته الجديدة تسجيل ونشر صور رجال الشرطة والدرك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً