تونبرغ تترأس تحرير أكبر صحيفة سويدية ليوم واحد

تونبرغ تترأس تحرير أكبر صحيفة سويدية ليوم واحد







هيمنت على إصدار اليوم الأحد من صحيفة “داجينز نهيتر” السويدية مقالات متعلقة بالمناخ، في انعكاس لحلول ناشطة المناخ الشابة غريتا تونبرغ، كضيفة على منصب رئاسة تحرير الصحيفة لمدة يوم واحد. ونشر القسم الأول من الصحيفة صورة رئيسية لحفرة ضخمة في سيبيريا توضح كيف تذوب التربة الصقيعية، ومقالاً مميزاً عن قرية في القطب الشمالي في روسيا على شواطئ بحر بارنتس، …




alt


هيمنت على إصدار اليوم الأحد من صحيفة “داجينز نهيتر” السويدية مقالات متعلقة بالمناخ، في انعكاس لحلول ناشطة المناخ الشابة غريتا تونبرغ، كضيفة على منصب رئاسة تحرير الصحيفة لمدة يوم واحد.

ونشر القسم الأول من الصحيفة صورة رئيسية لحفرة ضخمة في سيبيريا توضح كيف تذوب التربة الصقيعية، ومقالاً مميزاً عن قرية في القطب الشمالي في روسيا على شواطئ بحر بارنتس، حيث اختفى الجليد.

قسم الفنون
وفي قسم الفنون، تم نشر حوار لتونبرغ (17 عاماً) مع السير ديفيد أتينبورو (94 عاماً) حول رفع مستوى الوعي حول تغير المناخ.

جنون وأزمة وجودية
وكتبت تونبرغ في مقالها: “إن تسليم المسؤولية عن أكبر صحيفة يومية في السويد إلى ناشطة قاصر غير مؤهلة من الناحية التعليمية لذلك هو أمر غير مفهوم تماماً. إنه جنون. لولا الحقيقة غير المعقولة المتمثلة في أننا نمر بأزمة وجودية لا يزال مجتمعنا يتجاهلها”.

وأثارت تونبرغ حركة عالمية تدعو إلى اتخاذ إجراءات بشأن تغير المناخ، وكثيراً ما انتقدت وسائل الإعلام الكبيرة لعدم إيلاء اهتمام كافٍ لأزمة المناخ.

ليست المرة الأولى
وقال رئيس التحرير بيتر فولودارسكي إن الاجتماع، إلى جانب تعليقات القراء الذين عبروا أيضاً عن انتقاداتهم لتغطية الصحيفة لأزمة المناخ، دفع إلى توجيه الدعوة إلى تونبرغ.

وتبيع الصحيفة نحو 350 ألف نسخة يومياً، وتصل إلى نحو مليون شخص عبر الإنترنت.

وقبل عام، تمت دعوة تونبرغ لتعمل كمحررة ضيفة ليوم واحد في محطة راديو 4 بهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً