نائب ليبي: الأسماء المطروحة لتولي رئاسة البرلمان في ليبيا خالية من الإخوان

نائب ليبي: الأسماء المطروحة لتولي رئاسة البرلمان في ليبيا خالية من الإخوان







أكد عضو مجلس النواب الليبي في مدينة طبرق، جبريل أوحيدة خلو الأسماء المرشحة لتولي رئاسة البرلمان في البلاد من تلك الموالية لتنظيم الإخوان المسلمين. وجاء في تقرير لصحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية في عددها الصادر اليوم الأحد تأكد أوحيدة أن “الأسماء التي ترددت لتولي لرئاسة البرلمان خلال أحاديث ومشاورات النواب في طنجة أو بغدامس ليس من بينها …




العلم الليبي مرفوعاً في إحدى التظاهرات (أرشيف)


أكد عضو مجلس النواب الليبي في مدينة طبرق، جبريل أوحيدة خلو الأسماء المرشحة لتولي رئاسة البرلمان في البلاد من تلك الموالية لتنظيم الإخوان المسلمين.


وجاء في تقرير لصحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية في عددها الصادر اليوم الأحد تأكد أوحيدة أن “الأسماء التي ترددت لتولي لرئاسة البرلمان خلال أحاديث ومشاورات النواب في طنجة أو بغدامس ليس من بينها أسماء إخوانية”.

بالمقابل، على الرغم من عدم استبعاد عضو مجلس النواب بطبرق، سعيد أمغيب، أن تتم الاستعانة بشخصية غير إخوانية لرئاسة البرلمان حال إقالة عقيلة صالح ولكنها وبلا جدال ستكون على توافق كامل مع (الإخوان)”.

فيما يعتقد المحلل السياسي الليبي خالد الترجمان أن انسحاب بعض النواب من جلسة نيابية كان تم الاتفاق على عقدها في مدينة غدامس، هو “برمته مخطط إخواني يستهدف بالأساس إقالة قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر”، معتبراً أن “الهدف المؤقت هو إقالة صالح، والاستيلاء على رئاسة البرلمان، أما الهدف الحقيقي فهو إقالة حفتر الذي عينه البرلمان في عام 2015 قائداً عاماً للجيش الوطني”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً