تعاون مغربي – إسباني يوقع داعشياً في يد الأمن

تعاون مغربي – إسباني يوقع داعشياً في يد الأمن







أعلنت الشرطة الإسبانية أمس السبت، إلقاء القبض في مدريد، على شخص يحمل الجنسية المغربية يشتبه في انتمائه إلى تنظيم داعش الإرهابي. ونقل موقع “هسبريس” الإلكتروني المغربي اليوم الأحد عن بيان الشرطة إن “هذه العملية نفذت بشكل مشترك مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمغرب والمركز الوطني الإسباني للاستخبارات”، مضيفة أن “الشخص المعتقل متهم بجرائم الانتماء إلى منظمة إرهابية، وتجنيد…




عناصر من الأمن الاسباني (أرشيف)


أعلنت الشرطة الإسبانية أمس السبت، إلقاء القبض في مدريد، على شخص يحمل الجنسية المغربية يشتبه في انتمائه إلى تنظيم داعش الإرهابي.

ونقل موقع “هسبريس” الإلكتروني المغربي اليوم الأحد عن بيان الشرطة إن “هذه العملية نفذت بشكل مشترك مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمغرب والمركز الوطني الإسباني للاستخبارات”، مضيفة أن “الشخص المعتقل متهم بجرائم الانتماء إلى منظمة إرهابية، وتجنيد واستقطاب الأشخاص”.

وأوضح المصدر ذاته أن “التحقيقات التي أجريت في إطار هذه العملية أكدت أن المشتبه فيه، المتشبع بالفكر التكفيري، كان ملتزماً تماماً بفكر وعقيدة تنظيم داعش الإرهابي، ومنخرطاً في التجنيد المتواصل للأشخاص عبر شبكات التواصل الاجتماعي”.

وخلص البيان إلى أن “المتهم ساعد كذلك أحد العائدين من سوريا على الاستقرار في إسبانيا، عبر تمكينه من الدعم اللوجستيكي”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً