إدارة ترامب تمنع فريق بايدن من الاجتماع بالوكالات الأمنية

إدارة ترامب تمنع فريق بايدن من الاجتماع بالوكالات الأمنية







منعت إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الفريق الانتقالي للرئيس المنتخب جو بايدن من الاجتماع مع نظرائه في وكالات استخبارات وزارة الدفاع (بنتاغون) الأسبوع الجاري، وفقاً لمسؤول استخباراتي بارز سابق مطلع على المناقشات، حسبما ذكرت شبكة “سي إن إن” الإخبارية السبت. ويعني التباطؤ أن فريق بايدن لم يتمكن بعد من مقابلة مسؤولين من وكالات الاستخبارات العسكرية في…




وزارة الدفاع الأمريكية (أرشيف)


منعت إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الفريق الانتقالي للرئيس المنتخب جو بايدن من الاجتماع مع نظرائه في وكالات استخبارات وزارة الدفاع (بنتاغون) الأسبوع الجاري، وفقاً لمسؤول استخباراتي بارز سابق مطلع على المناقشات، حسبما ذكرت شبكة “سي إن إن” الإخبارية السبت.

ويعني التباطؤ أن فريق بايدن لم يتمكن بعد من مقابلة مسؤولين من وكالات الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع، بما في ذلك وكالة استخبارات الدفاع ووكالة الأمن القومي، رغم ظهور أن جميع الاجتماعات الأخرى التي تعقدها فرق بايدن تجري بسلاسة الآن بعد أسابيع من التأخير.
وينفي البنتاغون أي جهد لعرقلة فريق الرئيس المنتخب.

وقال مسؤول بارز بوزارة الدفاع لشبكة “سي إن إن” إنه تم عقد جلسات إحاطة الجمعة للمسؤولين الانتقاليين بشأن المسائل العسكرية، بما في ذلك السياسات رفيعة المستوى وقضايا الأمن الدولي، ولكن ليس بشأن الاستخبارات.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” أول من يذكر مشاكل فريق بايدن مع المكتب الانتقالي بوزارة الدفاع، والذي يقوده أحد الموالين لترامب المرتبط بجهود نشر نظريات المؤامرة حول الرئيس المنتخب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً