تجدد المظاهرات المطالبة باستقالة رئيس وزراء أرمينيا

تجدد المظاهرات المطالبة باستقالة رئيس وزراء أرمينيا







نزل آلاف المتظاهرين إلى شوارع العاصمة الأرمينية السبت لتجديد الدعوات المطالبة باستقالة رئيس الوزراء نيكول باشينيان على خلفية اتفاقية سلام مثيرة للجدل مع اذربيجان. وأثارت الاتفاقية غضباً في أرمينيا حيث قام متظاهرون باقتحام ونهب مبان حكومية، ويواصلون بشكل يومي تقريبا التظاهر في يريفان للمطالبة باستقالة باشينيان.وكانت مظاهرة السبت، الأكبر على الإطلاق مع احتشاد نحو 10 …




جانب من المظاهرة (رويترز)


نزل آلاف المتظاهرين إلى شوارع العاصمة الأرمينية السبت لتجديد الدعوات المطالبة باستقالة رئيس الوزراء نيكول باشينيان على خلفية اتفاقية سلام مثيرة للجدل مع اذربيجان.

وأثارت الاتفاقية غضباً في أرمينيا حيث قام متظاهرون باقتحام ونهب مبان حكومية، ويواصلون بشكل يومي تقريبا التظاهر في يريفان للمطالبة باستقالة باشينيان.
وكانت مظاهرة السبت، الأكبر على الإطلاق مع احتشاد نحو 10 آلاف في ساحة الحرية بوسط يريفان، مرددين هتافات اتهمت رئيس الوزراء بالخيانة.
وكان باشينيان قد أعلن في 9 نوفمبر (تشرين الثاني) عن اتفاقية بوساطة روسية وضعت حداً لمواجهات استمرت ستة أسابيع حول منطقة ناغورني قره باغ المتنازع عليها، ما أوقع آلاف القتلى.
وبموجب الاتفاقية وافقت أرمينيا على التخلي عن ثلاث مناطق لباكو إضافة إلى أربع مناطق أخرى استعادت القوات الأذربيجانية السيطرة عليها خلال المعارك، بعد أن كانت تحت سيطرة الانفصاليين الأرمن منذ التسعينيات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً