صناديق ألمانية عازلة للحرارة في صلب لوجستية التلقيح ضد كورونا

صناديق ألمانية عازلة للحرارة في صلب لوجستية التلقيح ضد كورونا







تبدو الصناديق للوهلة الأولى عادية، لكنها في الواقع تحفة تكنولوجية، إذ إنها حاويات تصنعها شركة فا-كيو-تيك الألمانية الرائدة في مجال العزل الحراري، لنقل اللقاحات ضد وباء كورونا في رحلتها المبرّدة إلى جميع أنحاء العالم. وتشهد مخازن الشركة في فورتسبورغ بولاية بافاريا، حركة محمومة من الرافعات حول عمال منهمكين في جمع ألواح ولصقها ببعضها، أو صنع غلافات…




alt


تبدو الصناديق للوهلة الأولى عادية، لكنها في الواقع تحفة تكنولوجية، إذ إنها حاويات تصنعها شركة فا-كيو-تيك الألمانية الرائدة في مجال العزل الحراري، لنقل اللقاحات ضد وباء كورونا في رحلتها المبرّدة إلى جميع أنحاء العالم.

وتشهد مخازن الشركة في فورتسبورغ بولاية بافاريا، حركة محمومة من الرافعات حول عمال منهمكين في جمع ألواح ولصقها ببعضها، أو صنع غلافات مفرغة من الهواء لتجهيز الصناديق الصغيرة.

البرد القطبي
وتعتمد الشركة تكنولوجيا تستخدم جزيئات السيليكا، للحفاظ على حرارة مستقرة تتراوح من برودة البرادات، وصولاً إلى درجات البرد القطبي لمدة 10 أيام.

وأعلنت فا-كيو-تيك في منتصف نوفمبر (تشرين الثاني)،عن إبرام اتفاق مع “مصنّع أدوية عالمي بارز” للقاح ضد كوفيد-19 لتزويده بحاويات حرارية، مؤكدة أن السرية المهنية تمنعها من كشف اسم الشركة، غير أن وسائل الإعلام تناقلت اسم فايزر.

وأوضح كون، أن فا-كيو-تيك تشارك “في 30 إلى 40 مشروعا” على ارتباط باللقاحات ضد كوفيد-19 في العالم بأسره.

وكشف أن شركته ستنتج “أكثر من 10 آلاف حاوية العام المقبل”، في حين تمتلك في الوقت الحاضر مجموعة من 2500 حاوية تعرضها للإيجار.

وتعمل الصناديق العازلة دون حاجة إلى مولد كهرباء للتبريد، خلافا للبرادات فائقة القدرة.

وتعتزم الشركة صنع أكثر من 100 ألف صندوق بحجم الثلاجات التي يحملها الناس في رحلاتهم، مقابل 25 ألفا في مخزونها حالياً.

وقال كون “فرقنا جاهزة”، مشيراً إلى أن مصنعي الشركة في ألمانيا سيعملان على مدار الساعة.

وتمكنت فا-كيو-تيك حتى الآن، من اجتذاب مختبرات تستعين بها بشكل منتظم لنقل مواد صيدلانية نشطة تتطلب درجات حرارة متدنية جداً.

عرض للدول الحارة
وأمام تحدي إرسال لقاحات إلى دول ذات درجات حرارة خارجية مرتفعة، وتفتقر إلى البنى التحتية في إفريقيا وأمريكا اللاتينية، وأنحاء من جنوب شرق آسيا، وجدت فا-كيو-تيك حلاً مناسباً بابتكارها حاوية أكثر خفة مغلفة بالكرتون بما يتيح إعادة تدويرها، وتسلم على شكل قطع يتم تجميعها في المكان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً