ألمانيا ترحب بخطط عرقلة انسحاب القوات الأمريكية

ألمانيا ترحب بخطط عرقلة انسحاب القوات الأمريكية







أعرب وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، عن ارتياحه لنية الكونغرس الأمريكي، عرقلة خطط الرئيس دونالد ترامب للسحب المزمع لـ12 ألف جندي أمريكي من ألمانيا. وقال ماس في برلين اليوم الجمعة: “بالطبع نحن سعداء لأنه يبدو أن هناك اتفاقاً بين الجمهوريين والديمقراطيين في واشنطن على طرح الأمر برمته للنقاش مرة أخرى”.وأكد للحكومة الأمريكية المستقبلية أن الجنود …




وزير الخارجية الألماني هايكو ماس (أرشيف)


أعرب وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، عن ارتياحه لنية الكونغرس الأمريكي، عرقلة خطط الرئيس دونالد ترامب للسحب المزمع لـ12 ألف جندي أمريكي من ألمانيا.

وقال ماس في برلين اليوم الجمعة: “بالطبع نحن سعداء لأنه يبدو أن هناك اتفاقاً بين الجمهوريين والديمقراطيين في واشنطن على طرح الأمر برمته للنقاش مرة أخرى”.

وأكد للحكومة الأمريكية المستقبلية أن الجنود الأمريكيين مرحب بهم في ألمانيا، وقال: “وجودكم لا يساهم فقط في أمن ألمانيا، بل يعزز أيضاً الأمن في جميع أنحاء أوروبا، وخارجها”.

وأعلن نواب أمريكيون أمس الخميس عن نسخة نهائية لمشروع قانون الإنفاق الدفاعي السنوي الضخم، والذي من شأنه أن يمنع الرئيس الأمريكي المنتهة ولايته، دونالد ترامب، من السحب المزمع لقوات بلاده من ألمانيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً