إسرائيل تستعد لبدء التطعيم ضد كورونا

إسرائيل تستعد لبدء التطعيم ضد كورونا







أصدرت وزارة الصحة الإسرائيلية تعليماتها للمستشفيات بالاستعداد لبدء حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد في يناير (كانون الثاني) المقبل، بدءاً بالكوادر الطبية المشاركة في علاج المرضى الذين يعانون من الفيروس. كما أبلغت الصحة مديري المستشفيات الرئيسية في البلاد أن عدد جرعات اللقاحات التي سيحصلون عليها سيكون أعلى مما كان متوقعاً، على الرغم من عدم تحديد أرقام معينة…




طواقم طبية إسرائيلية (أرشيف)


أصدرت وزارة الصحة الإسرائيلية تعليماتها للمستشفيات بالاستعداد لبدء حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد في يناير (كانون الثاني) المقبل، بدءاً بالكوادر الطبية المشاركة في علاج المرضى الذين يعانون من الفيروس.

كما أبلغت الصحة مديري المستشفيات الرئيسية في البلاد أن عدد جرعات اللقاحات التي سيحصلون عليها سيكون أعلى مما كان متوقعاً، على الرغم من عدم تحديد أرقام معينة.
ووفقاً للمعلومات التي نشرتها وسائل إعلام محلية الليلة الماضية، ستتلقى إسرائيل حوالي أربعة ملايين جرعة من لقاح فايزر قبل نهاية هذا الشهر، ما سيسمح لها بتلقيح مليوني شخص، أي ما يقرب من ربع إجمالي السكان.
وتسعى خطة توزيع اللقاح إلى تطعيم 80 ألف إسرائيلي كل يوم، وبالتالي فإن توزيع هذه الدفعة الأولى من الجرعات سيستمر حوالي شهر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً