تركيا تنتهي من بناء جدار أمني على الحدود مع إيران

تركيا تنتهي من بناء جدار أمني على الحدود مع إيران







أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، اليوم الجمعة، اكتمال بناء جدار أمني بطول 81 كيلومتراً بين ولاية أغري، شرقي البلاد، وإيران. وحسب وكالة الأنباء التركية، بدأ البناء منذ عامين، بعد توجه “إرهابيي” حزب العمال الكردستاني من الحدود الجنوبية الشرقية للبلاد إلى الحدود الشرقية، بالتزامن مع تضييق الخناق عليهم في المنطقة.وفي تغريدة عبر تويتر، قال صويلو: “في إطار أنظمة…




جانب من الجدار التركي على الحدود مع إيران (أرشيف)


أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، اليوم الجمعة، اكتمال بناء جدار أمني بطول 81 كيلومتراً بين ولاية أغري، شرقي البلاد، وإيران.

وحسب وكالة الأنباء التركية، بدأ البناء منذ عامين، بعد توجه “إرهابيي” حزب العمال الكردستاني من الحدود الجنوبية الشرقية للبلاد إلى الحدود الشرقية، بالتزامن مع تضييق الخناق عليهم في المنطقة.

وفي تغريدة عبر تويتر، قال صويلو: “في إطار أنظمة الأمن المادي للحدود التي تنفذها وزارتنا، انتهى اليوم بناء جدار الأمن البالغ طوله 81 كيلومتراً على حدودنا بين ولاية أغري، وإيران”.

و”حزب العمال الكردستاني” مصنف منظمة إرهابية في كل من تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، ووفقا للبيانات التركية، أسفرت أنشطة المنظمة المستمرة منذ أكثر من 30 عاماً عن مقتل حوالي 40 ألف شخص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً