الصين تستعد لتسويق 600 مليون لقاح ضد كورونا

الصين تستعد لتسويق 600 مليون لقاح ضد كورونا







تعتزم الصين الموافقة على تسويق 600 مليون جرعة من لقاحات ضد فيروس كورونا هذا العام، حسب العالم وانغ جون تشى، نائب مدير فريق أبحاث وتطوير اللقاحات بمجلس الدولة الصيني، وعضو الأكاديمية الصينية للهندسة. وقال وانغ في مؤتمر علمي الجمعة بمدينة ووهان، مهد الجائحة: “سيوافق على تسويق 600 مليون جرعة من لقاحات خاملة ضد فيروس كورونا هذا العام. ستكون هناك أخبار قريباً…




شركة سينوفارم الصينية (أرشيف)


تعتزم الصين الموافقة على تسويق 600 مليون جرعة من لقاحات ضد فيروس كورونا هذا العام، حسب العالم وانغ جون تشى، نائب مدير فريق أبحاث وتطوير اللقاحات بمجلس الدولة الصيني، وعضو الأكاديمية الصينية للهندسة.

وقال وانغ في مؤتمر علمي الجمعة بمدينة ووهان، مهد الجائحة: “سيوافق على تسويق 600 مليون جرعة من لقاحات خاملة ضد فيروس كورونا هذا العام. ستكون هناك أخبار قريباً جداً، بعد أسبوع أو أسبوعين”، وفقاً لما نقلت صحيفة “ذا بيبر” المحلية.

وتخطط الصين، التي سمحت باستخدام لقاحات مرشحة ضد فيروس كورونا في حالات معينة في 22 يوليو (تموز)، لتصنيع 610 ملايين جرعة قبل نهاية هذا العام، ومليار جرعة في 2021.

وهناك ثلاثة لقاحات لثلاث شركات صينية هي الآن في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، لـSinovac، وSinopharm، وCansino Biologics.

كما يوجد لقاح آخر لشركة Sinopharm أنهى بالفعل المرحلة الثالثة وطلبت الشركة في 25 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي من هيئة الغذاء والأدوية الصينية موافقتها على طرحه، لكنها لم تتلق رداً رسمياً بعد حتى الآن.

وتشارك الصين أيضاً في مشاريع أخرى لتطوير لقاح بشركة Fosun Pharma الصينية، وBiontech الألمانية ،وPfizer الأمريكية.

وتطمح الصين لتصبح أول دولة في العالم تنتج لقاحاً واسع النطاق ضد الفيروس، ولتحقيق ذلك تتعاون مع ستة بلدان نامية، بما في ذلك العديد من دول أمريكا اللاتينية، التي تشارك في المرحلة النهائية من التجارب السريرية لمشاريع مختلفة.

وحسب وانغ، فإن نتائج اختبارات اللقاح، التي ستصدر قريبا، إيجابية حتى الآن من حيث كفاءتها وسلامة استخدامها، وأكد أن “اللقاحات الصينية يمكن أن تحتل الصدارة في العالم”.

واستخدم لقاحا Sinopharm في الصين في حالات خاصة منذ أغسطس (آب) الماضي، بين العاملين في الصحة والعسكريين، والدبلوماسيين في الخارج.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً