ترامب يدعو شركات الأدوية إلى قمة حول اللقاح ضد كورونا

ترامب يدعو شركات الأدوية إلى قمة حول اللقاح ضد كورونا







دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مسؤولي شركات الأدوية وممثلي المجتمع العلمي إلى قمة يوم الثلاثاء المقبل في البيت الأبيض، تتمحور حول اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد. وقال متحدث باسم البيت الأبيض بريان مورجينسترن، لوكالة إفي، مساء الخميس إن ترامب يخطط ليشارك في اللقاء المقرر في البيت الأبيض “زعماء الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات والقطاع الخاص والمؤسسات العسكرية والعلمية”.وأوضح أن الهدف…




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مسؤولي شركات الأدوية وممثلي المجتمع العلمي إلى قمة يوم الثلاثاء المقبل في البيت الأبيض، تتمحور حول اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقال متحدث باسم البيت الأبيض بريان مورجينسترن، لوكالة إفي، مساء الخميس إن ترامب يخطط ليشارك في اللقاء المقرر في البيت الأبيض “زعماء الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات والقطاع الخاص والمؤسسات العسكرية والعلمية”.

وأوضح أن الهدف من اللقاء “محادثات معمقة مع الشعب الأمريكي في الوقت الذي تستعد فيه الحكومة لتوزيع اللقاح التاريخي لإنقاذ أرواح”، وذلك بعد 24 ساعة من موافقة هيئة الدواء والغذاء الأمريكية عليه.

وستقام هذه القمة قبل يومين من اجتماع هيئة الدواء والغذاء الأمريكية ستبحث فيه الموافقة على استخدام لقاح فايزر الأمريكية وشريكتها الألمانية بيونتك، في 10 ديسمبر(كانون أول) الجاري.

وسجلت الولايات المتحدة في الساعات ا الماضية رقماً قياسياً جديداً في الإصابات والوفيات اليومية بفيروس كورونا المستجد منذ بداية الجائحة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً