روسيا تطرد ناشطة أمريكية لحقوق الإنسان

روسيا تطرد ناشطة أمريكية لحقوق الإنسان







أعلنت ناشطة أمريكية في حقوق الإنسان الخميس أن روسيا ألغت تصريح إقامتها مشيرة إلى تهديد للأمن القومي، وأمهلتها أسبوعين لمغادرة البلاد. وتقيم فانيسا كوغان مديرة المنظمة غير الحكومية “مبادرة العدالة” التي تقدم مساعدة قانونية للذين انتهكت حقوقهم، في روسيا منذ 11 عاماً. وتقدمت أخيراً بطلب للحصول على الجنسية.وتدعم المنظمة غير الحكومية الروس في المحاكم الروسية والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، …




الناشطة الأمريكية المطرودة من روسيا فانيسا كوغان (أرشيف)


أعلنت ناشطة أمريكية في حقوق الإنسان الخميس أن روسيا ألغت تصريح إقامتها مشيرة إلى تهديد للأمن القومي، وأمهلتها أسبوعين لمغادرة البلاد.

وتقيم فانيسا كوغان مديرة المنظمة غير الحكومية “مبادرة العدالة” التي تقدم مساعدة قانونية للذين انتهكت حقوقهم، في روسيا منذ 11 عاماً. وتقدمت أخيراً بطلب للحصول على الجنسية.

وتدعم المنظمة غير الحكومية الروس في المحاكم الروسية والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، وكسبت أكثر من 250 قضية وأجبرت روسيا على دفع غرامات بـ 25 مليون يورو.

وقالت كوغان لوكالة فرانس برس إنها دعيت إلى دائرة الهجرة الروسية، وأُبلغت برفض طلبها، قد وأن تصريح إقامتها لم يعد سارياً “بذريعة أنها تشكل تهديداً للأمن القومي”.

وأضافت أن القرار اتخذته الاستخبارات الروسية مشيرة إلى أنها ستقدم استئنافاً الجمعة.

وقالت كوغان ، المتزوجة من روسي والأم لطفلين، إن القرار مرتبط بـ “قمع واسع النطاق للمنظمات غير الحكومية وأنشطة حقوق الإنسان” في روسيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً