أمريكا تُدرج 4 شركات صينية في قائمة البنتاغون السوداء

أمريكا تُدرج 4 شركات صينية في قائمة البنتاغون السوداء







أضافت وزارة الدفاع الأمريكية 4 شركات صينية أخرى إلى القائمة السوداء لخضوعها للجيش الصيني. والشركات الأربع التي أضيفت إلى القائمة هي شركة الصين الوطنية للنفط البحري، وشركة تصنيع أشباه الموصلات الدولية، وشركة الصين لتكنولوجيا الإنشاء، وشركة الصين الدولية للاستشارات الهندسية.وبهذا الإجراء، يرتفع عدد الشركات المدرجة على القائمة السوداء للبنتاغون بناءً على أوامر من الرئيس دونالد ترامب، …




مقر وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون (أرشيف)


أضافت وزارة الدفاع الأمريكية 4 شركات صينية أخرى إلى القائمة السوداء لخضوعها للجيش الصيني.

والشركات الأربع التي أضيفت إلى القائمة هي شركة الصين الوطنية للنفط البحري، وشركة تصنيع أشباه الموصلات الدولية، وشركة الصين لتكنولوجيا الإنشاء، وشركة الصين الدولية للاستشارات الهندسية.

وبهذا الإجراء، يرتفع عدد الشركات المدرجة على القائمة السوداء للبنتاغون بناءً على أوامر من الرئيس دونالد ترامب، إلى 35 شركة، مبينها هواوي والصين للاتصالات.

وتستند القائمة إلى قانون صدر في 1999، لكن لم يُعمل به قبل هذا العام، وأدرجت فيها إدارة ترامب شركات بدعوى سيطرة جيش التحرير الشعبي عليها، أو امتلاكها.

واعتباراً من العام المقبل، سيمنع المستثمرون الأمريكيون من شراء أسهم الشركات المدرجة على هذه القائمة السوداء، والتي لم تتضمن حتى الآن عقوبات.

وقال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، روبرت أوبراين، في بيان: “أمر الرئيس يهدف لحماية المستثمرين الأمريكيين من تقديم رأس مال عن غير قصد من شأنه أن يعزز قدرة الجيش الصيني أو أجهزة الاستخبارات الصينية، والتي تُستخدم بشكل روتيني لاستهداف المواطنين والشركات الأمريكية من خلال عمليات سيبرانية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً