الضغط على هذه النقاط يخفف ألم المعدة والأسنان

الضغط على هذه النقاط يخفف ألم المعدة والأسنان







–>

يساهم الضغط على بعض نقاط الجسم في الحد من الشعور بالألم في بعض مناطقه قبل الذهاب إلى عيادة الطبيب أو تناول الأدوية المناسبة. ففي حال الشعور بألم في المعدة من الممكن الحد منه عن طريق الترببيت عليها بواسطة اصبع السبابة. فإذا كان …

–>


يساهم الضغط على بعض نقاط الجسم في الحد من الشعور بالألم في بعض مناطقه قبل الذهاب إلى عيادة الطبيب أو تناول الأدوية المناسبة. ففي حال الشعور بألم في المعدة من الممكن الحد منه عن طريق الترببيت عليها بواسطة اصبع السبابة. فإذا كان الألم ناتجاً عن التوتر من الممكن الشعور بأن ثمة عقدة في المعدة مع عدم القدرة على التنفس بشكل جيد.

alt
صورة توضيحية

ويمكن النهايات العصبية التي يحتوي عليها هذا الإصبع أن تعيد تنظيم عملية النفس وأن تؤثر على العصب الذي يعدل نبضات القلب. وهكذا يمكن تهدئة الشعور المزعج.

أما في حال الشعور بألم الأسنان فيجب وضع مكعب ثلج في اليد وتحديداً في المنطقة الفاصلة بين إصبعي السبابة والإبهام. فهذه المنطقة تحتوي على الكثير من النهايات العصبية. وفي حال تبريدها يمكن تخدير ألم الأسنان لبعض الوقت قبل أن يحين موعد الذهاب إلى الطبيب الاختصاصي. ويمكن اللجوء إلى هذه الطريقة تحديداً في حال حدث الألم ليلاً أو في أيام عطلة نهاية الأسبوع.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر