اختناقات مرورية وطوابير طويلة في فرنسا قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

اختناقات مرورية وطوابير طويلة في فرنسا قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي







تشكلت اختناقات مرورية طويلة الخميس شمالي فرنسا مع اصطفاف طوابير من الشاحنات على طول الطريق السريع الساحلي قبل أسابيع، من نهاية الفترة الانتقالية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. ودعت السلطات المحلية الفرنسية السائقين إلى تجنب الطريق السريع إيه 16، الذي يمر بمدينة كاليه الساحلية.وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية بأن نحو 200 شاحنة كانت تنتظر على الطريق المؤدي إلى نفق …




شاحنات نقل سلع في طريقها إلى نفق المانش الرابط بين فرنسا وبريطانيا (أرشيف)


تشكلت اختناقات مرورية طويلة الخميس شمالي فرنسا مع اصطفاف طوابير من الشاحنات على طول الطريق السريع الساحلي قبل أسابيع، من نهاية الفترة الانتقالية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ودعت السلطات المحلية الفرنسية السائقين إلى تجنب الطريق السريع إيه 16، الذي يمر بمدينة كاليه الساحلية.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية بأن نحو 200 شاحنة كانت تنتظر على الطريق المؤدي إلى نفق بحر المانش الذي يربط البلاد ببريطانيا.

وقال متحدث باسم اتحاد صناعة النقل الوطني في فرنسا للوكالة، إن المستودعات في بريطانيا بدأت التخزين لتجنب الرسوم الجمركية التي من المقرر تطبيقها مع بداية العام.

وخرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي رسميا في نهاية يناير (كانون الثاني) الماضي، لكنها ظلت في النظام الجمركي والسوق الداخلي في الاتحاد الأوروبي، خلال فترة انتقالية بعد خروجها من التكتل.

ولم يتبق سوى أسابيع على الموعد النهائي المحدد بنهاية هذا العام الذي قد يشهد خروج بريطانيا من السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، دون اتفاق، ما يعطل الأعمال والتجارة.

وبعد أشهر من الجمود، تقول بروكسل ولندن إنهما تقتربان من اتفاق، لكن الجانبين يختلفان على قواعد الصيد في مياه الاتحاد الأوروبي، واللوائح المنظمة بالمنافسة والحوكمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً