رجيم الماء السريع لانقاص الوزن 5 كيلو جرام في 5 ايام فقط

رجيم الماء السريع لانقاص الوزن 5 كيلو جرام في 5 ايام فقط







رجيم الماء السريع لانقاص الوزن 5 كيلو جرام في 5 ايام فقط، من الحميات القاسية التي يمنع اتباعها نهائيا، إذ يعتمد على شرب كميات كبيرة من الماء فقط، وذلك بخلاف تناول الأطعمة المحددة التي لا تلبي جميع احتياجات الجسم، للحفاظ على الصحة العامة أثناء انقاص الوزن. رجيم الماء السريع من الأنظمة غير الصحية التي انتشرت على النت ومواقع التواصل الإجتماعي لانقاص…

رجيم الماء السريع لانقاص الوزن 5 كيلو جرام في 5 ايام فقط، من الحميات القاسية التي يمنع اتباعها نهائيا، إذ يعتمد على شرب كميات كبيرة من الماء فقط، وذلك بخلاف تناول الأطعمة المحددة التي لا تلبي جميع احتياجات الجسم، للحفاظ على الصحة العامة أثناء انقاص الوزن.

رجيم الماء السريع من الأنظمة غير الصحية التي انتشرت على النت ومواقع التواصل الإجتماعي لانقاص الوزن بالصورة السريعة دون الدراية الكاملة بمضاعفاته التي تشكل خطورة على وظائف الجسم الحيوية مهما كان وسيلة سريعة لتخسيس الوزن في فترة قصيرة.

سنعرفك عزيزتي على أضرار رجيم الماء السريع لانقاص الوزن 5 كيلو جرام في 5 ايام فقط، مهما كانت فوائده التي يعتقدها البعض، من خلال استشارة السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

رجيم الماء السريع لانقاص الوزن يفقد الجسم الكتلة العضلية وليس الدهون

رجيم الماء السريع لانقاص الوزن 5 كيلو جرام في 5 ايام فقط

أوضح الدكتور هشام، أن رجيم الماء السريع لانقاص الوزن 5 كيلو جرام في 5 ايام فقط، من الحميات القاسية التي يعتقد الكثيرات أنها سهلة، وسريعة، ومفيدة لتنظيف الجسم من السموم وغيرها من المواد الضارة.

إلا أننا لا ننصح باتباع رجيم الماء السريع لانقاص الوزن نهائيا، كما أن فقدان الوزن 5 كيلو جرام في 5 ايام فقط ربما قد يحدث مع البعض ولكن سرعان ما يرجع الوزن أضعاف ما كان عليه والأهم حدوث خلل بوظائف الجسم، خصوصا إذا تم اتباعه لفترات طويلة، وذلك بخلاف الأضرار التالية

  • يساهم رجيم الماء السريع لانقاص الوزن في تخزين الدهون وليس العكس.
  • يفقد رجيم الماء السريع لانقاص الوزن السوائل الموجودة بالجسم دون تلبية احتياجاته لتعويض ذلك.
  • يزيد رجيم الماء السريع لانقاص الوزن من شهوه الطعام والشعور بالجوع بمجرد التوقف عنه.
  • شعور الشخص بالحرمان أثناء اتباع رجيم الماء السريع لانقاص الوزن 5 كيلو جرام في 5 أيام فقط، قد يؤدي ذلك إلى تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية المرتفعة بعد انتهاء الرجيم، ما يزيد من الوزن بالشكل السريع دون الشعور بذلك.
  • يخلص رجيم الماء السريع لانقاص الوزن 5 كيلو جرام في 5 ايام فقط الجسم من ” الماء، الكربوهيدات، الكتلة العضلية”، وليس الدهون، وبالتالي يفقد هذا الرجيم النظام الصحي الذي يعتمد على خسارة الدهون وليس العضلات.
  • احتمال إصابة الجسم بالأمراض المزمنة بعد التوقف عن رجيم الماء السريع لانقاص الوزن، وبالتالي قد يشكل خطور على وظائف الجسم الحيوية مهما كانت فترة اتباعه قصيرة.

رجيم الماء السريع لانقاص الوزن 5 كيلو جرام في 5 ايام فقط

وأخيرا، يمنع اتباع رجيم الماء السريع لانقاص الوزن 5 كيلو جرام في 5 أيام فقط المنتشر عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، فنظرية الفقدان السريع للوزن بصفة عامة نظرية مرفوضة، كونها عامل أساسي في إهدار وظائف الجسم وإصابته بالأمراض على المدى الطويل.

وبالتالي الحل المثالي هو الالتزام بمعادلة التوازن الصحي لانقاص الوزن بالشكل السليم والتي تعتمد على ” الغذاء الصحي منخفض السعرات الحرارية، النشاط البدني، النوم الكافي” للحصول على الجسم الصحي والوزن المثالي في آن واحد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً