إيطاليا تضع قيوداً صارمة على التنقل ليلة رأس السنة تحسباً لموجة ثالثة من كورونا

إيطاليا تضع قيوداً صارمة على التنقل ليلة رأس السنة تحسباً لموجة ثالثة من كورونا







اعتمدت الحكومة الايطالية ليل الأربعاء مرسوماً يقضي بتشديد شروط التنقل في البلاد خلال احتفالات عيد رأس السنة، لاحتواء تفشي وباء كورونا. واعتباراً من 21 ديسمبر (كانون الأول) وحتى 6 يناير (كانون الثاني)، سيمنع التنقل بين أقاليم إيطاليا العشرين إلا لأسباب صحية أو من أجل العمل.وكان التنقل مسموحاً بين مناطق صنف خطر الوباء فيها على أنه معتدل أو…




alt


اعتمدت الحكومة الايطالية ليل الأربعاء مرسوماً يقضي بتشديد شروط التنقل في البلاد خلال احتفالات عيد رأس السنة، لاحتواء تفشي وباء كورونا.

واعتباراً من 21 ديسمبر (كانون الأول) وحتى 6 يناير (كانون الثاني)، سيمنع التنقل بين أقاليم إيطاليا العشرين إلا لأسباب صحية أو من أجل العمل.
وكان التنقل مسموحاً بين مناطق صنف خطر الوباء فيها على أنه معتدل أو “أصفر”، لكنه كان ممنوعاً بين مناطق يصنف الوضع فيها على أنه آخذ بالتدهور(برتقالي)، أو خطير (أحمر).
بالإضافة إلى ذلك، سيمنع في 25 و26 ديسمبر (كانون الأول) وفي الأول من يناير (كانون الثاني) التنقل خارج المدينة أو البلدة، إلا لأسباب صحية أو من أجل العمل.
ويفترض أن يوقع رئيس الوزراء جوزيبي كونتي على قانون مفصل أكثر، وفق وسائل الإعلام الايطالية، سيتم بموجبه العمل بحظر تجول. وقد يتضمن أيضاً فرض حجر على الايطاليين العائدين من الخارج خلال هذه المرحلة، وإغلاقاً مدرجات التزلج والمصاعد الكهربائية فيها.
وإيطاليا أول بلد أوروبي تفشى فيه الوباء بشكل خطير، وتسجل 57 ألف وفاة، فيما تخشى الحكومة من موجة ثالثة بعد الأعياد ما لم تتخذ تدابير صارمة في وقت وصلت الموجة الثانية أصلاً إلى ذروتها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً