المطارات السعودية ضمن قائمة أكثر المطارات أماناً في الشرق الأوسط وإفريقيا

المطارات السعودية ضمن قائمة أكثر المطارات أماناً في الشرق الأوسط وإفريقيا







صنفت قائمة “Safe Travel Barometer” ثلاثة مطارات سعودية ضِمن قائمة العشرة الأوائل لأكثر المطارات أماناً في الشرق الأوسط وإفريقيا. وقد وضعت المنصة التي تضم قاعدة بيانات شاملة حول البروتوكولات الصحية الخاصة بفيروس كورونا، وتعطي مقياساً لسفر آمن، قائمةً بأكثر 10 مطارات أماناً في منطقة الشرق الأوسط. وجاء مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة في المركز الرابع بالمنطقة بعلامة 4 من…

ff-og-image-inserted

صنفت قائمة “Safe Travel Barometer” ثلاثة مطارات سعودية ضِمن قائمة العشرة الأوائل لأكثر المطارات أماناً في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وقد وضعت المنصة التي تضم قاعدة بيانات شاملة حول البروتوكولات الصحية الخاصة بفيروس كورونا، وتعطي مقياساً لسفر آمن، قائمةً بأكثر 10 مطارات أماناً في منطقة الشرق الأوسط.

وجاء مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة في المركز الرابع بالمنطقة بعلامة 4 من 5، بينما حلَّ مطار الملك خالد الدولي في الرياض في المركز السادس بعلامة 3.9، ومطار الملك فهد الدولي في المركز العاشر بعلامة 3.8.

وشملت القائمة كذلك مطاري أبوظبي ودبي الدوليين في الإمارات، واللذين حصدا على تقييم 4.5 نقطة، وكذلك مطار البحرين الدولي الذي حصل على 4 نقاط.

واستند التحقيق إلى الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها المطارات لتحسين تجربة المسافرين بإلزام الركاب بارتداء كمامات الوجه، والقفازات التي تُستخدم لمرة واحدة، إلى جانب عمليات التطهير المتكررة لمبنى الركاب، والسلالم المتحركة، والأماكن العامة المشتركة.

يشار إلى أن السعودية احتلت المرتبة الأولى في الشرق الأوسط، والسادسة في قائمة أفضل الوجهات العالمية الآمنة للسفر أثناء جائحة كورونا، طبقاً لمعايير، حدَّدتها دول الاتحاد ‏الأوروبي.‏

واعتمدت منهجية التصنيف على ‏معايير، منها قدرة الدولة على احتواء ‏الجائحة، وتحقيق الاستقرار خلال فترة زمنية طويلة، وفقاً لموقع “ويجو ترافل” المختص في متابعة نشاطات السفر والسياحة حول العالم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً