الخطوط الجوية الكويتية تتسلم الكوت سادس طائرات إيرباص A320neo

الخطوط الجوية الكويتية تتسلم الكوت سادس طائرات إيرباص A320neo







شهد مطار الكويت الدولي وصول سادس طائرات شركة الخطوط الجوية الكويتية من نوع ايرباص A320neo والتي أطلق عليها “الكوت”، حيث وصلت إلى مبنى الركاب رقم 4 قادمة من مصنع ايرباص في مدينة تولوز في فرنسا. وتعد طائرة A320neo من أحدث الطرازات لهذا النوع ذات الكفاءة العالية في اقتصادات التشغيل، وهي مصممة للتشغيل على الخطوط …

ff-og-image-inserted

شهد مطار الكويت الدولي وصول سادس طائرات شركة الخطوط الجوية الكويتية من نوع ايرباص A320neo والتي أطلق عليها “الكوت”، حيث وصلت إلى مبنى الركاب رقم 4 قادمة من مصنع ايرباص في مدينة تولوز في فرنسا.

وتعد طائرة A320neo من أحدث الطرازات لهذا النوع ذات الكفاءة العالية في اقتصادات التشغيل، وهي مصممة للتشغيل على الخطوط القصيرة والمتوسطة المدى، وتتميز بتخفيض استهلاك الوقود لكل ساعة طيران.

وكذلك تتسع لنقل 134 راكبا موزعين على النحو التالي: 12 مقعدا على درجة رجال الأعمال، و122 مقعدا على الدرجة السياحية، وفقا لتصميم داخلي متميز عكف على إعداده نخبة من أبناء “الكويتية” من المختصين في هذا الجانب.

كما أن لدى الطائرة الإمكانية لنقل الشحن بما يقارب 9.5 أطنان، علاوة على ذلك توفر الطائرة استهلاك الوقود بنسبة 20%، كما تقل تكاليف صيانة هيكلها بنسبة 5%، إضافة إلى انخفاض تكاليفها التشغيلية بنسبة 14%.

وتعد الطائرة الجديدة ضمن 15 طائرة من نفس النوع تم التعاقد عليها مع شركة إيرباص، على أن يتم تسلمها تباعا على مدى السنوات المقبلة حسب خطة التسلم المتفق عليها مع مصنع الإيرباص.

وكان في مقدمة مستقبلي الطائرة نائب رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية المستشار فيصل الغريب يرافقه بعض أعضاء مجلس الادارة وعدداً من المسؤولين في الشركة.

وعلى هامش وصول الطائرة، قال الغريب: “تعد طائرة A320neo إضافة مميزة لأسطول الشركة في الفترة القادمة، خاصة عند سماح السلطات الصحية في البلاد باكتمال عودة التشغيل التجاري الكامل لباقي الوجهات التي كانت الشركة تشغل لها قبل جائحة كورونا”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً