المغرب يمدد حالة الطوارئ الصحية

المغرب يمدد حالة الطوارئ الصحية







قرر المغرب الخميس، تمديد حال الطوارئ الصحية المفروضة منذ مارس (آذار)، شهراً آخر حتى 10 يناير (كانون الثاني) للتصدي لتفشي وباء كورونا المستجد، بينما تأمل المملكة إطلاق حملة تلقيح بحلول نهاية العام. وقالت الحكومة المغربية في بيان، إنها قررت تمديد العمل بحال الطوارئ الصحية التي كان مرتقباً انتهاؤها في 10 ديسمبر (كانون الأول)، في سائر أرجاء البلاد، على أن تنتهي …




سيارة إسعاف مغربية (أرشيف)


قرر المغرب الخميس، تمديد حال الطوارئ الصحية المفروضة منذ مارس (آذار)، شهراً آخر حتى 10 يناير (كانون الثاني) للتصدي لتفشي وباء كورونا المستجد، بينما تأمل المملكة إطلاق حملة تلقيح بحلول نهاية العام.

وقالت الحكومة المغربية في بيان، إنها قررت تمديد العمل بحال الطوارئ الصحية التي كان مرتقباً انتهاؤها في 10 ديسمبر (كانون الأول)، في سائر أرجاء البلاد، على أن تنتهي المهلة الجديدة في العاشر من الشهر المقبل.
يأتي هذا التمديد بينما اشتدت وطأة الوباء في المملكة خلال الأشهر الأخيرة بمعدل إصابات يومي تجاوز خمسة آلاف في أغلب الأحيان، بينما فاق مجموع المصابين 364 ألفاً، توفي منهم قرابة 6 آلاف وتماثل أكثر من 314 الفاً للشفاء، بحسب آخر حصيلة رسمية.
ويأمل المغرب إطلاق حملة للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد بحلول نهاية العام، تستهدف أكثر من 20 مليون شخص في ظرف ثلاثة أشهر، بحسب ما أفاد وزير الصحة خالد آيت الطالب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً